خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس

خاص دمشق – بشرى كوسا

أكد مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق وريفها محمد أبو رشيد استعداد الشركة الكامل لتخديم مناطق دمشق وريفها لنقل طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي إلى المراكز الامتحانية.

وقال أبو رشيد في تصريح خاص لـ«غلوبال»: إن باصات الشركة تخدم باستمرار خطوط (الدوار الجنوبي- كراجات العباسيين -وخط باب توما -جسر السيد الرئيس- شارع الثورة- شارع بغداد) إضافة إلى وضع باصات جديدة من ضاحية الأسد إلى دوما لتخديم الطلاب، ويصل إجمالي الخطوط التي تخدمها المديرية في دمشق وريفها إلى نحو 50 خطاً.

كما يوجد باصات من الجزيرة 16 في مشروع دمر باتجاه الكنيسة إلى جسر الرئيس، إضافة إلى باصات “الضاحية- همك، قدسيا- همك”، ويتم تسيير الباصات يومياً عند الـ6 صباحاً من مرآب باب مصلى باتجاه مناطق دمشق وريفها.

وأوضح أبو رشيد أنه تم وضع 10 باصات لتخديم الطلاب بين دمشق وريف دمشق، على خطوط “القطيفة –جرمانا- صحنايا- جديدة عرطوز” لنقل الطلاب والمصححين والمراقبين إلى المراكز الامتحانية.

واستجابة لطلبات الأهالي في منطقة مشروع “دمر– مساكن الحرس”، أعلن أبو رشيد عن تسيير 3 باصات نقل داخلي لنقل الطلاب والمراقبين والمصححين إلى جسر السيد الرئيس بين الساعة السابعة إلا ربع والسابعة والربع.

يوجد 250 باصاً لدى شركات الاستثمار الخاصة رديفة للنقل الداخلي وتساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة النقل، وتتوزع هذه الباصات وفق الحاجة الفعلية لكل خط من الباصات تبعاً للكثافة السكانية وطول مسار الخط.

منها مثلاً نحو 35 باصاً لدى شركة هرشو تخدم “خطوط السومرية – كراج العباسيين– مروراً بالآداب– جسر السيد الرئيس”، كما تسيير شركة أجيال الشام باصاتها من ساحة البوابة- البرامكة- الشيخ محي الدين، وخط الزاهرة- حميدية التابع شركة كوجك، وخط الزاهرة- الفرن الآلي باتجاه مساكن برزة- عش الورور.

وشدد أبو رشيد على أن باصات النقل الداخلي تحصل على مخصصاتها من الوقود يومياً بالسعر المدعوم ولا يوجد أي نقص في المحروقات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *