خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
نيوز

حركة نزوح من مناطق الجزيرة إلى المناطق الآمنة… محافظ دير الزور لــ «غلوبال»: تم استقبال أكثر من ألفي عائلة حتى الآن

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

مع ارتفاع حدة الاشتباكات التي تدور في مناطق ريف دير الزور التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” بين عناصر الميليشيا من جهة، وعناصر مايسمى مجلس دير الزور العسكري الذين انضم إليهم عدد من أبناء العشائر، استقبلت محافظة دير الزور آلاف الأسر من الهاربين من مناطق الاشتباكات.

محافظ دير الزور فاضل نجار كشف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن أكثر من ألفي أسرة قدمت خلال الأيام العشرة الفائتة من مناطق الجزيرة التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، إلى المناطق الآمنة  في دير الزور وأريافها، مؤكداً بأن الجهات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي يقومون بتأمين احتياجات الأهالي الوافدين وتقديم مايلزمهم على صعيد الرعاية الصحية والطبية.

وأشار المحافظ إلى أن هذا الأمر يعد واجباً وطنياً وإنسانياً وأخلاقياً، فجميع أبناء المحافظة هم مواطنون سوريون ومن واجبنا تقديم الخدمات والرعاية لهم، بغض النظر عن مكان إقامتهم، ولم تتم معاملتهم في يوم من الأيام إلا من منطلق وطني، بل كانت لهم معاملة استثنائية على صعيد تسهيل إجراءات حصولهم على الوثائق المدنية أو إنجاز المعاملات الرسمية، كما تمت استضافة الطلاب القادمين من مناطق الجزيرة خلال امتحانات الشهادات العامة وتأمين كل سبل الراحة لهم.

مؤكداً بأن أبواب الوطن لم تغلق يوماً في وجه أبنائه وأن الجزيرة السورية ستتحرر من الاحتلال وأعوانه مهما طال بقاء الاحتلال، لأن التاريخ يشهد أن هذه الأرض طردت جميع الغزاة والمحتلين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *