خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

حماية المستهلك: أسعار الشاورما واقعية و حقيقية

علّق مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي عقل ونوس على ارتفاع سعر كيلو الشاورما مؤخراً.

وقال ونوس لصحيفة “الوطن”: إنّ وصول سعر كيلو الشاورما لحدود 25 ألف ليرة والفروج المشوي إلى 18 ألفاً والبروستد إلى 19 ألفاً هو ارتفاع أسعار على الورق فقط، لكن على الواقع هذه هي أسعارها الفعلية والحقيقية.

وبين ونوس أن أنه بناء على التجارب التي حصلت في الفترة الماضية تم تصحيح آلية التسعير حيث يكون السعر في النشرات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واقعياً وقابلاً للمتابعة في الأسواق.

وأوضح بأن آلية تسعير الشاورما والفروج المشوي والبروستد والشرحات وغيرها تنطلق من سعر الفروج، مبيناً بأن سعر الفروج الصادر من وزارة التجارة الداخلية يعتمد على تسعير باقي المنتجات المرتبطة بشكل مباشر بالفروج.

واعتبر بأنه من غير المنطقي أن يباع سعر كيلو الفروج المشوي بعشرة آلاف على سبيل المثال في حين يكون سعر الفروج الحي 12 ألفاً.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق قامت برفع أسعار الشاورما والفروج المشوي والبروستد، وحسب النشرة فقد أصبح سعر كيلو الشاورما 25 ألفاً، كما أصبح سعر الفروج المشوي 18 ألفاً وسعر الفروج البروستد 19 ألفاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *