خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

حماية المستهلك: المخزون الموجود في المستودعات يكفي لأشهر و سيكون هناك استقرار بواقع الأسعار

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أخبار عن تحديد تسعيرة ليتر زيت القلي بـ13800ليرة.

معاون وزير التجارة سامر السوسي، أكد أن سعر زيت دوار الشمس ثابت وفقاً لنشرة الأسعار الأخيرة بـ 9500 ليرة لليتر الواحد، مشيراً إلى أن بعض المستوردين عن طريق إجازات الاستيراد وبيانات الجمركة يقدمون بيانات كلفة تتم دراستها في وزارة التجارة، ويحصلون على تسعيرة أعلى.

وأكد السوسي أن الوزارة تتابع التغيرات والتقلبات في الأسعار عبر دورياتها التي تتابع الأسواق وتجار الجملة والمحتكرين، ويتم ضرب جميع المستودعات التي تقوم بالاحتكار، معلقاً: “نتمنى من المواطنين تزويدنا بأي معلومة حول ارتفاع الأسعار”.

وأوضح السوسي أنه قبل بدء الأزمة الأوكرانية وحالياً قبل أن يحل شهر رمضان تم جرد جميع المستودعات في المحافظات، والمخزون الموجود فيها يكفي لأشهر وبالتالي سيكون هناك استقرار بواقع الأسعار، لافتاً إلى أن الارتفاع الحاصل في الأسواق هو مخالفات فقط.

وفيما يخص ارتفاع سعر مادة البرغل، ذكر السوسي في تصريحات إذاعية، أن حل الموضوع سيكون قريباً عن طريق طرح المادة قبل بدء شهر رمضان في صالات السورية للتجارة بأسعار منافسة، لافتاً إلى أن سعرها وفقاً لآخر نشرة هو 3300 ليرة لكيلو البرغل الواحد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *