خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

حماية المستهلك تحدد موعد الدورة الجديدة للمواد المقننة، وتعلن عن استيراد 20 ألف طن بطاطا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عدم وجود أي سبب أو مبرر خلال الفترة الحالية للارتفاع الذي تشهده أسعار المواد في الأسواق بمختلف أشكالها وبشكل يومي طال المواد الغذائية والمنظفات والخضر والفواكه وغيرها.

وأضاف: الوزارة تقوم بمتابعة هذا الموضوع حالياً وهناك عدة إجراءات يعمل عليها، قائلاً: للأسف بعض التجار الذين يمتلكون أموالاً كثيرة ولديهم أملاك وسيارات بأنواع مختلفة قاموا برفع الأسعار بسبب رفع الدعم عنهم، مشيراً إلى أن هذا العمل لا يجوز وليس هناك أي مبرر لهؤلاء التجار بالمطالبة بالدعم بل على العكس من المفترض أن يقوم التاجر الذي يملك الأموال بمساعدة الناس والتبرع للفقراء والمساهمة بدعم المواطنين وألا يطالب بالدعم.

ولفت إلى أن الوزارة في إطار تدخلها لكسر الأسعار في الأسواق تقوم حالياً باستجرار اللحوم الحمراء من المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة في محافظة دير الزور وخلال أسبوع ستتوفر اللحوم الحمراء في صالات السورية للتجارة وهي من اللحوم المراقبة وبأفضل المواصفات.

وأكد أنه سيتم افتتاح دورة توزيع جديدة للمواد المقننة بداية الشهر القادم1/3/2022، منوهاً بعدم وجود أي نقص في أي نوع من المواد التي توزع عبر البطاقة العائلية وكل هذه المواد مؤمنة وموجودة.

و قال سالم في تصريحات صحفية: سنقوم بتوزيع ليترين بدلاً من ليتر واحد وسيكون التوزيع قريباً جداً ولن يكون هناك أي زيادة بسعره، و سيتم في هذه الدورة توحيد رسالة السكر والأرز، أما السكّر وزيت التدخل الايجابي والمياه على البطاقة دون رسائل.

وقال: بدأنا باستيراد البطاطا وسنستورد بحدود 20 ألف طن من مصر وجزء من هذه الكمية بحدود 5 آلاف طن سيوزع على صالات السورية للتجارة وجزء سيباع لمعامل البطاطا والشيبس وجزء سيباع في سوق الهال وللتجار، مبيناً أن طرح المادة سيكون خلال أسبوع، موضحاً في الوقت نفسه بأن ارتفاع سعرها في الأسواق سببه قلة إنتاج الموسم الحالي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *