خبر عاجل
إجراءات تدخلية لتنشيط قطاع الدجاج البيّاض… رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استيراد صيصان إنتاجها السنوي 600 مليون بيضة تراجع الإقبال رغم ثبات أسعار الصالونات النسائية خلال العيد… رئيس جمعية المزينين لـ«غلوبال»: تسعيرة جديدة قريباً بنسبة مئة بالمئة اللاعب السابق جوزيف شهرستان في ذمة الله التغيرات المناخية أثرت على القمح… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: خطط عمل مكثفة لحماية حراج الغاب من الحرائق والتعديات وزيادة خصوبة أراضيها أغنام كثيرة والخراف بعيدة المنال حريق يأتي على مستودعات لمؤسسة مياه السويداء… قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات انخفاض درجات الحرارة… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة قاطنون بحرستا يشكون شح المياه… مؤسسة مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تم ربط 3 آبار بخط معفى من التقنين لتحسين الضخ جيني إسبر تنتقد ظهور النجوم على تيك توك ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، مخدرات وسرقات وجرائم قتل و تزوير عملات

إدارة الأمن الجنائي تلقي القبض على ثلاثة أشخاص يقومون بترويج مبالغ أجنبية مزورة وتضبط بحوزتهم بطاقات أجنبية مزورة

في إطار متابعة وملاحقة الأشخاص الذين يتعاملون بغير الليرة السورية، ونتيجة المراقبة المستمرة قامت إدارة الأمن الجنائي بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بينهم فتاة، وذلك أثناء قيامهم بترويج العملة الأجنبية المزورة، وضبطت بحوزتهم بطاقات أجنبية مزورة، وصادرت منهم كمية من المبالغ المزورة من فئة الدولار الامريكي.

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لإلقاء القبض على باقي المتورطين في القضية وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

فرع مكافحة المخدرات في دمشق يلقي القبض على تاجر مخدرات ويصادر (12) كغ من مادة الحشيش المخدر

بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود تاجر مخدرات في ريف دمشق يقوم بترويج المواد المخدرة في مدينة دمشق وريفها، ومن خلال المراقبة المستمرة، تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على المذكور بكمين محكم في محلة (يبرود ) بريف دمشق وضبط بحوزته عدة أكياس بضمنها /12/ قطعة كبيرة من مادة الحشيش المخدر ملفوفة بقماش أبيض وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وترويجها، وحضوره برفقة شخص آخر على متن سيارة نوعها (هونداي افانتي) لتسليم الكمية المذكورة وهو ينتظره بالجوار، وبدلالته تم إلقاء القبض على الشخص المقصود، وبالتحقيق معه اعترف بحضوره برفقة تاجر المخدرات المقبوض عليه لترويج مادة الحشيش المخدر، وبلغت كمية المواد المخدرة المصادرة (12) اثنا عشر كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.

تم حجز السيارة المذكورة ومصادرة المواد المخدرة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

ضبط 23 ألف حبة كبتاغون مخدرة

ضبط فرع مكـافحة المخـدرات في دمشـق، أكثر من 23 ألف حبة كبتاغون مخدرة مخبئة بطريقة سرية داخل لوحات فنية في منطقة القدم، و ألقى القبض على مروّجيها.

القبض على عصابة لسرقة الأكبال الكهربائية في الكسوة

من خلال مراقبة المشبوهين وأرباب السوابق ألقت دوريات شرطة ناحية الكسوة بريف دمشق القبض على كل من (أسامة. خ) و(زين . خ) و(أيهم . ب) و(محمد . أ) و(عمران . ك) و(يوسف . ك) و(جاسم . ص) تم إحضارهم لمركز الناحية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

1-سرقة أمراس نحاسية غاسية من الشبكة الكهربائية العامة في محلة الكسوة.

2-سرقة عدة منازل سكنية في محلة الكسوة وسرقة محل معد للنجارة ومحل معد للمخرطة.

3-سرقة دراجة نارية ومولدات كهربائية.

4-سرقة أربع ألواح خشبية ولوح طاقة شمسية.

وتم استرداد قسم من المسروقات وتم تسليمها أصولاً.

وفي سياق آخر تم إلقاء القبض على المدعو (خ . ع) لإقدامه على سرقة مبلغ ألفان وثمانمائة دولار أمريكي وسبعمائة ألف ليرة سورية وإخفاء المبلغ المذكور لدى والدته (ع . ص) تم إحضارهما إلى مركز الناحية وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما ،تم استرداد مبلغ ألفان وخمسمائة وعشرون دولار أمريكي وخمسة وستون ألف ليرة سورية وتسليمه لصاحبه أصولاً.

وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً عن طريق فرع الأمن الجنائي بريف دمشق ولا زالت التحقيقات مستمرة لكشف كافة المتورطين بحوادث السرقة.

توقيف جميع المتورطين في جريمة قتل حصلت في مدينة صوران بريف حماة

وردت معلومات إلى شرطة ناحية صوران بريف حماة حول حصول جريمة قـ.تل في أحد أحياء مدينة صوران وعلى الفور توجهت الدوريات للمكان المذكور، وتبين تعرض شخص يدعى (عماد . ع) بالعقد الرابع من عمره لعدة عيارات نارية أدت لمفارقته الحياة.

ومن خلال المتابعة والتحري تمكن عناصر الأمن الجنائي في حماة وشرطة ناحية صوران من إلقاء القبض على جميع المتورطين في جريمة قـ.تل المغدور (عماد . ع) ومصادرة بندقيتين حربيتين وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، وأنهم قاموا بالتخطيط لقـ.تل المغدور ومراقبته وإطلاق النار عليه من بندقية حربية بعد مشاهدته وهو يقوم بالدخول إلى أحد المنازل.

تم مصادرة بندقيتين حربيتين المستخدمتان في الجريمة، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

قسم شرطة القابون في دمشق يلقي القبض على أشخاص يمتهنون سرقة الدراجات النارية

نتيجة المتابعة والبحث والتحري عن مرتكبي جرائم السرقة، تمكن قسم شرطة القابون في دمشق من إلقاء القبض على المدعو (عيسى. ف) الذي امتهن سرقة الدراجات النارية، حيث تم إحضاره إلى مركز القسم.

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المدعو (علاء. خ) على ارتكاب العديد من السرقات في محلة برزة البلد وحي تشرين في القابون والمسروقات هي ( /11/ دراجة نارية و/17/ مضخة مياه ) وببيع المسروقات عن طريق شخص يدعى (محمد . ع).

ومن خلال البحث عن شركائه المذكورين تم إلقاء القبض عليهما واسترداد عدد من الدراجات النارية المسروقة وإعادتها إلى أصحابها أصولاً.
وبتدقيق أوضاعهم عثر بحق المدعو (عيسى ) على عدد من الأسبقيات بجرائم سرقة السيارات والسكر العلني، وعثر بحق المدعو (علاء. خ) على أسبقيات بجرائم تعاطي الحشيش وترويجها والسرقة وعثر بحق المدعو (محمد . ع) على أسبقيات بجرائم ترويج وتعاطي مادة الحشيش المخدر.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

توقيف ثلاث أشخاص يقومون بترويج العملة الأجنبية المزيفة في اللاذقية وضبط مبالغ مالية مزورة

في إطار المتابعة المستمرة والبحث عن مروجي العملات الأجنبية المزيفة والمتعاملين بغير الليرة السورية وبعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول وجود شخص يقوم بترويج العملة الأجنبية المزيفة في حي الكورنيش الجنوبي ضمن مدينة اللاذقية.

ومن خلال المراقبة الدقيقة تمكن من إلقاء القبض على المشتبه به أثناء محاولته ترويج العملة الأجنبية المزيفة، وتبين أنه يدعى ( حيدر . ح ) وضبط بحوزته مبلغ /4000/ أربعة آلاف دولار أمريكي مزيف وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج العملات الأجنبية المزيفة بالاشتراك مع أشخاص متوارين.

وكما قام فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإلقاء القبض على شخصين هما المدعو (سامر. د) مواليد ١٩٨٠، وشقيقه (علي . د) مواليد ١٩٧٩، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على العمل بترويج العملة الأجنبية المزيفة ،وذلك بالاشتراك مع شخص آخر متواري.

تم مصادرة مبلغ مالي وقدره /1800/ دولار أمريكي مزيف كان بحوزتهما.

مازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *