خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حواضن جديدة لمشفى درعا الوطني… مدير مشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: مجانية ومتاحة للجميع

خاص درعا – دعاء الرفاعي

أكد الدكتور عبد المعين الربداوي مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني في تصريح لـ«غلوبال» أن المشفى يعمل على الاهتمام بحواضن الأطفال وتخصيصها بقسم خاص تحت إشراف طبيب الأطفال المختص المتعاقد معه حالياً.

وبين الربداوي أنه نظراً لحساسية هذا القسم وحاجة المحافظة الماسة له لعدم وجود حواضن في مشافي عامة أخرى ضمن المحافظة، ولارتفاع أسعار الساعة الواحدة للحاضنة في المشافي الخاصة التي وصل سعرها اليوم إلى أكثر من مئة ألف ليرة عن كل ساعة تم التوسع في تأمين حاضنات بعدد أكثر.

ولفت الربداوي إلى أنه بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين أيضاً تم تزويد ورفد قسم الحواضن بحاضنة جديدة ليرتفع عددها إلى عشر حواضن وغواصتين، مؤكداً أن القسم مزود بالتجهيزات اللازمة من حواضن متطورة وأجهزة معالجة ضوئية، وجميعها مجهزة للاستخدام في حالات الضرورة والإسعاف وبأي وقت كان على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

وأفاد الربداوي أن قسم الحواضن الموجودة ضمن المشفى يخدم شريحة واسعة من الأطفال الخدج وحديثي الولادة أو ممن يعانون نقصاً في الوزن أو أي علة مرضية ويستوعب أكثر من 50 طفلاً شهرياً على مدار الساعة.

وعرج الربداوي على مشكلة نقص الكوادر الطبية من أخصائيين وكذلك فنيي تخدير ومخبر وأشعة، حيث كان يصل عدد الأخصائيين إلى 120 أخصائياً قبل الأزمة، أما اليوم فلا يكاد يتجاوز 25 أخصائياً وضرورة استدراك هذا النقص في معظم الاختصاصات وأهمها العينية والأوعية والجراحة العصبية، آملاً من المعنيين أن يتم تأمين حاجة المشفى وتلافي النقص من خلال التعيين المباشر أو تأمين عقود سنوية دون الحاجة لإجراء مسابقة مركزية نظراً للحاجة الماسة وبما يعود بالمصلحة العامة على جميع أبناء المحافظة.  

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *