خبر عاجل
حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة ممانعة دورية شرطة وفاة رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه بمبنى الجامعة … والتحقيقات مستمرة لكشف الملابسات صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو أمير عموري يكشف عن عمره الحقيقي ويؤكد: “لم أفعل شيئا سوى أنني أكملت نصف ديني” في مباراة ودّية: السوري عمر السومة يحرز هدفين المباشرة بإعادة تأهيل أول فندق بدير الزور … رئيس غرفة السياحة لـ”غلوبال”: بدأنا أعمال تأهيل فندق بادية الشام بسوية 4 نجوم مدير عام “النقل الداخلي” بدمشق ل”غلوبال”:  تزويد الباصات بأجهزة “GPS ” بداية الأسبوع القادم القنصلية الأمريكية في أربيل تحذر رعاياها من الذهاب إلى مناطق شمال سورية والعراق بعد مصر فيلم “الاعتراف” ينال جائزة من العراق حلب تنوي رفع تعرفة وسائل النقل أيضاً … عضو المكتب التنفيذي في المحافظة ل”غلوبال”: تطبيق الـ”جي بي أس” على بعض الخطوط
تاريخ اليوم
غير مصنف

رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية يتحدث عن إعتقال مذيعة التلفزيون السوري


تطرق رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية لؤي شاليش الى قضية المذيعة في التلفزيون السوري هالة الجرف التي نشرت صفحات فيسبوك نبأ توقيفها.
وحسب موقع الشام تايمز فإن شاليش قد أكد أن قضية المذيعة منظورة في القضاء موجها بعض التساؤلات: من قال أنه تم توقيفها بسبب عملها الإعلامي؟ ومن قال أنه لم يتم إبلاغ وزير الإعلام ورئيس اتحاد الصحفيين؟ لم يتم توقيفها بسبب النشر على صفحتها وحالياً لا يمكننا الحديث بتفاصيل القضية كون الموضوع منظور أمام القضاء المختص وهو قيد المعالجة والقضاء سيفصل اذا كانت مذنبة أم لا .
وأضاف أن وزارة الداخلية لم تلاحق أحد انتقدها عبر فيسوبك، لا توجد أي جهة عامة تلاحق من ينتقدها ولكن يجب أن نميز بين الذم والنقد، فالذم معاقب عليه في كل قوانين الدول أما النقد أمر إيجابي ومطلوب وهو أحد مبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي، وهو أساس ومحرك التطوير والتحسين وتصحيح الاخطاء.
وحول الامور التي يعاقب عليها القانون قال شاليش أن القانون يعاقب من يسيء لكرامة الآخرين وشخصيتهم وسمعتهم، والشخص المتضرر والمعتدى عليه يحق له أن يشتكي، مضيفا ان معدل الجرائم الالكترونية وسطي من ٧٠ – ٨٠ ضبط بالشهر وهو ليس مؤشر وإنما المؤشر الحقيقي هو المعدل في نهاية العام ففي ٢٠٢٠ أكثر من ٢٢٥٠ ضبط يقابلهم عام ٢٠١٩ كانت (١٨٠٠) ضبط والمعدل بارتفاع بسبب ازدياد استخدام الشبكة الشبكة فمن الطبيعي ازدياد الممارسات المخالفة والمسيئة على الشبكة.
ولفت الى ان أكثر الجرائم ارتكاباً هي انتهاك الخصوصية والسب والشتم وهي أكثر الشكاوى المقدمة، إضافة إلى الاحتيال عبر الشبكة الذي يمارسه المسوّق الالكتروني وهي مواضيع مهمة ونركز عليها حفاظاً على أموال وحقوق المواطنين.

المصدر: الشام تايمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 3 =