خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

روسيا اعتقال شخصين متورطين بتمويل تنظيم ارهابي في سورية

اعتقلت السلطات الروسية شخصين متورطين بتمويل تنظيم إرهابي في سورية.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر في السلطات انفاذ القانون الروسية في قولها اليوم لم تكشف إن “التحقيقات المتعلقة بتمويل مجموعة ما يسمى “خطبة التوحيد والجهاد” الإرهابية المرتبطة بتنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابية أفضت إلى اعتقال شخصين يحملان الجنسية الاوزباكستانية في منطقتي “نوفوسيبيرسك” و”تومسك” غرب سيبيريا”.

وكانت المحكمة العليا الروسية أعلنت في حزيران الماضي اعتبار ما يسمى “هيئة تحرير الشام” منظمة إرهابية مؤكدة أن تسميتها مرتبطة بشكل مباشر بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المحظور في البلاد سابقا.

الجدير بالذكر أنه بعد إدراج تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على لائحة الإرهاب الدولية عمل التنظيم على تغيير اسمه وأعلن تشكيل ما يسمى “هيئة تحرير الشام” عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *