خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

زيادة أسعار الكتب في المدارس والروضات الخاصة بنسبة100%… مصدر في مؤسسة الطباعة بدمشق لـ«غلوبال»: لصعوبة تأمين الطاقة والمواد الأولية

خاص دمشق – زهير المحمد

على مايبدو بأن قرار رفع سعر الكتاب المدرسي في المدارس والروضات الخاصة أصبح أمراً واقعاً، فيما تم استثناء الكتب المدرسية في المدارس الحكومية وبقيت أسعار مبيعها كسعر العام الماضي.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر خاص في المؤسسة العامة للطباعة بدمشق لـ«غلوبال» بأنه تم إصدار القرار رقم 1019/ص1 والقاضي بزيادة نسبة 100 بالمئة على نشرة أسعار الكتب الصادرة بتاريخ 14/8/2022 لكل فاتورة مباعة للمدارس الخاصة( مدارس خاصة، روضات خاصة وحكومية، مدارس خاصة مستولى عليها) وذلك بدءاً من تاريخ20/8/2023.

ونوه المصدر إلى أنه تم اتخاذ قرار زيادة أسعار الكتب المدرسية في المدارس الخاصة نتيجة للظروف الاقتصادية الحالية وصعوبة تأمين المواد الأولية الداخلة في عملية الطباعة من ورق وكرتون وأحبار وكحول وغيرها من المواد الأخرى، أضف إلى صعوبة تأمين الطاقة التي تعمل عليها آلات الطباعة سواء من كهرباء أم مازوت لما تطلبه عملية الطباعة من عمل على مدار الساعة.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للطباعة علي عبود أكد منذ يومين في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه تم اتخاذ قرار بعدم زيادة أسعار الكتب المدرسية لكافة المراحل والصفوف الانتقالية، مؤكداً بأن مبيعها سيكون وفق أسعار العام الدراسي الماضي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *