خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

زيادة أسعار المأكولات الشعبية بداية الأسبوع القادم… عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بدمشق لـ«غلوبال»: دراسة التكلفة الحقيقية للمواد للوصول إلى رؤية موحدة لإصدار التسعيرة

خاص دمشق – علاء كوسا

لا تلتزم أغلب المطاعم الشعبية وغير الشعبية بالأسعار الرسمية في دمشق، سواء السندويشة بأنواعها، وقرص الفلافل والمعجنات وفطيرة الحبنة، أوالزعتر، أو المحمرة، والمسبحة وحتى الوجبات، فهناك فوضى سعرية في معظم هذه المطاعم.

كما تشهد هذه المطاعم تخبطاً في الأسعار والمواطن الذي بات مغلوباً على أمره، ولا حول له ولا قوة، والذي كان يعتمد على المأكولات الشعبية نراها خرجت من موائده، وأصبحت حكراً على شرائح معينة قادرة على دفع ثمنها.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية المحامي محمد قيس رمضان كشف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق ناقشت خلال اجتماع حضره بصفته رئيس اللجنة، ومدير التجارة الداخلية بدمشق محمد البردان وأصحاب مطاعم شعبية ومقاه وأفران سياحية وممثلين عن الجمعيات الحرفية لتعديل أسعار بعض المواد والفعاليات نتيجة تعديل أسعار المحروقات.

وأوضح رمضان بأن الهدف من اللقاء مع أصحاب الفعاليات هو دراسة التكلفة الحقيقية للمواد للوصول إلى رؤية موحدة لصدور القرار النهائي، لافتاً إلى أن إصدار التسعيرة بالتوافق مع أصحاب الفعاليات يؤدي إلى التزام الجميع بها.

وبين رمضان بأن إشراك أصحاب  الفعاليات باتخاذ القرار وذلك تجنباً للوقوع في الخطأ والالتزام بالتسعيرة، مؤكداً بأنه على الجميع أن يلتزم بالتسعيرة الجديدة التي ستصدر بداية الأسبوع القادم.

يذكر بأن أصحاب المحال والمطاعم الشعبية في دمشق رفعوا أسعار المأكولات الشعبية، وذلك قبل صدور قرار الزيادة، بمبررات ارتفاع أسعار المحروقات وارتفاع أجور العمال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *