خبر عاجل
إنارة معظم شوارع دمشق تتطلب ميزانية ضخمة… مصدر بمديرية الإنارة لـ«غلوبال»: 7 آلاف عامود مزود بأجهزة إنارة كهروشمسية من عاصفة السوخوي الروسية إلى تنين الشراكة الصينية السورية حنين إلى السلالات الحيوانية “البلدية” لدى مربي حمص… مدير الإنتاج الحيواني لـ«غلوبال»: مشاريع لنشر الصفات الوراثية العالية وتفضيل المستورد سببه إنتاجيته العالية انخفاض كبير بعدد الذبائح من الأغنام والعجول للعام الحالي… رئيس جمعية اللحامين بدمشق لـ«غلوبال»: السبب تراجع الطلب وضعف القوة الشرائية مواطنون يعتبرونها خدعة و لاتتناسب مع قدرتهم الشرائية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: مواسم التنزيلات فرصة لتحريك السوق وتجنب تكديس البضائع عودة الحياة الطبيعية لمدينة الحسكة… مصدر عسكري لـ«غلوبال»: انتهاء العملية العسكرية المحدودة التي استهدفت مجموعة من الخارجين عن القانون العمال المياومون في المخابز الآلية رواتب منخفضة وأعمال قاسية… مدير المخابز بدير الزور لـ«غلوبال»: يشكلون ثلثي عدد العاملين ويؤدون أعمالاً مهمة الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب والفتوة يرفضان الهزيمة من جبلة والكرامة منتخبنا الوطني الأول يثبت مباراة ودية مع نظيره الكويتي في أكتوبر ”التوجه شرقاً“ يتفعل…وتفاؤل اقتصادي بزيارة الرئيس الأسد للصين 
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

زيادة عدد الإصابات بالمدارس.. ولا نية للإغلاق حالياً

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د. هتون الطواشي لبرنامج نبض العاصمة إف _ إم أن هناك زيادة بعدد الإصابات بفايروس كـورونا في المدارس لتصبح 67 إصابة، وتتركز معظمها في دمشق، ولكن ما يزال الوضع مقبولاً، موضحةً أن الإصابات شملت صحنايا، باب توما، مشروع دمر.

وأكدت د. الطواشي أن الحالات لم تصل إلى ربع ما كانت عليه في الذروة الأولى، وليست هناك أية فكرة لإغلاق المدارس خلال الوقت الحالي لأن ذلك يسبب فاقداً تعليمياً كبيراً لا يمكن تلافيه، معلقةً: “لا نود أن نحرم الطلاب من التعليم في هذه المرحلة التي لا تستدعي الإغلاق، بالإضافة إلى أن القرار يعود لوزارة الصحة وجهات أخرى”.

وبينت الطواشي أنه على الأهل عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس بحال ظهرت عليهم أعراض، لأن ذلك يؤدي لزيادة عدد الإصابات، لافتةً إلى أنه من أصل ٧٠٠ مسحة سجلت ١٦٢ مسحة إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *