خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

زيادة عدد الإصابات بالمدارس.. ولا نية للإغلاق حالياً

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د. هتون الطواشي لبرنامج نبض العاصمة إف _ إم أن هناك زيادة بعدد الإصابات بفايروس كـورونا في المدارس لتصبح 67 إصابة، وتتركز معظمها في دمشق، ولكن ما يزال الوضع مقبولاً، موضحةً أن الإصابات شملت صحنايا، باب توما، مشروع دمر.

وأكدت د. الطواشي أن الحالات لم تصل إلى ربع ما كانت عليه في الذروة الأولى، وليست هناك أية فكرة لإغلاق المدارس خلال الوقت الحالي لأن ذلك يسبب فاقداً تعليمياً كبيراً لا يمكن تلافيه، معلقةً: “لا نود أن نحرم الطلاب من التعليم في هذه المرحلة التي لا تستدعي الإغلاق، بالإضافة إلى أن القرار يعود لوزارة الصحة وجهات أخرى”.

وبينت الطواشي أنه على الأهل عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس بحال ظهرت عليهم أعراض، لأن ذلك يؤدي لزيادة عدد الإصابات، لافتةً إلى أنه من أصل ٧٠٠ مسحة سجلت ١٦٢ مسحة إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *