خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

سفير أمريكي سابق في سورية: ننصح الأكراد بالتفاهم مع حكومة دمشق

أكد السفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فورد، أن “فكرة بقاء الدولة السورية على حالها أمر محزن بالنسبة لواشنطن لكنه حقيقة لا يمكن تغييرها، ناصحاً الأكراد بالتفاهم معها”.

وأكد فورد، في لقاء أجراه مع وكالة “رووداو” الكردية، أن “على كافة الدول العربية إيجاد طريقة للتفاهم مع الدولة السورية الحالية”، مشيراً إلى أن “المعارضة السورية لن تستطيع تغيير الدولة السورية”، و قال: “أمريكا ليست مستعدة لإرسال جنودها إلى دمشق و تجربة 2003 في بغداد لن تتكرر”.

وحول الوجود الأمريكي شمال شرق سورية، أشار فورد بحسب ماتمّ نقله، أن “تجربة الأكراد في العراق تختلف تماماً عنها في سورية”، وأكد أن “السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة في سورية مغايرة تماماً عن تلك التي اتبعتها واشنطن في العراق في السابق”.

ونصح فورد “الإدارة الذاتية” و”قوات سوريا الديمقراطية-قسد“، بالعثور على طريقة للتوصل إلى اتفاق مع الدولة السورية، حيث قال: “أعتقد أن عليهم أن يعثروا على طريق للتوصل إلى اتفاق مع حكومة دمشق”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *