خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

سفير الهند بدمشق: سورية وبدعم من المجتمع الدولي ستصبح مستقرة وستعود إلى وضعها الطبيعي

اكد سفير الهند في سورية، ماهيندر سينغ كانيال، أن سورية وبدعم من المجتمع الدولي ستصبح مستقرة وستعود إلى وضعها الطبيعي خلال الأشهر القادمة، كاشفاً في الوقت ذاته عن زيارة رسمية قريبة لمسؤولين من الهند إلى سورية.

وفي تصريح لصحيفة الوطن، أكد كانيال أن بلاده فخورة بعلاقاتها مع سورية وعلاقات الصداقة والتعاون معها، علماً أن الجانبين يتعاونان بشكل فاعل في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الهند وسورية، أكد كانيال بأنه يجري العمل حالياً على مشاريع مختلفة وهي قيد الدراسة حالياً، وتشمل زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين، معبراً عن أمله في أن تتحسن الأوضاع خلال الأسابيع القادمة عقب الحالة التي فرضتها «جائحة كورونا»، مؤكداً أن بلاده ستستأنف إعطاء المنح الدراسية من جديد.

وأضاف: نأمل أن يحدث ذلك قريباً جداً، علماً أنه تم الإعلان عن منح دراسية مقدمة من الهند في الأسبوع الماضي أيضاً، ونأمل أن تكون لدينا مشاركة من سورية في المنح الدراسية المقدمة بموجب المجلس الهندي للعلاقات الثقافية «ICCR».

وأشار سفير الهند إلى أن بلاده تعمل أيضاً على كيفية تقديم المزيد من المساعدة الإنسانية، وفقاً لمتطلبات سورية الصديقة، وكذلك تقديم المساعدة التقنية أيضاً.

وفي مجال العلاقات الثنائية، كشف كانيال أنه من المتوقع أن يكون هناك زيارات رسمية بين البلدين، ومنها زيارة رسمية لمسؤولين من الهند إلى سورية ستجري ربما الشهر القادم، مشيراً إلى أنه سيزور سورية أيضاً في نيسان القادم وفد هندي متخصص في مجال تركيب الأطراف الصناعية، مضيفا: نتوقع المزيد من الزيارات ليس فقط من الهند إلى سورية ولكن أيضاً من سورية إلى الهند.

وبالنسبة للتعاون الاقتصادي، أكد كانيال أن البلدين مستمران بالتعاون، مبيناً أنه على تواصل مع رجال الأعمال السوريين بهدف فتح التواصل مع نظرائهم في الهند وعقد مؤتمر عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» قريباً.

وكشف، أن هناك بعض التطورات الإيجابية من حلب، مؤكداً أن هناك العديد من رجال الأعمال السوريين حريصون جداً على إقامة علاقات تجارية مع الهند، وقال: أنا متأكد من أن الأشهر القادمة ستشهد بعض النشاط الإيجابي في مجال التجارة والنشاط الاقتصادي بين الدولتين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *