خبر عاجل
ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية استصدار 5 قرارات إغلاق… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: 52 ضبطاً بحق منشآت غذائية مخالفة خلال العيد “الذهب الأحمر” يحقق مردودية مالية مرتفعة لزارعيه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: يزرع ضمن الحدائق المنزلية بمساحات محدودة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

سفير الهند بدمشق: سورية وبدعم من المجتمع الدولي ستصبح مستقرة وستعود إلى وضعها الطبيعي

اكد سفير الهند في سورية، ماهيندر سينغ كانيال، أن سورية وبدعم من المجتمع الدولي ستصبح مستقرة وستعود إلى وضعها الطبيعي خلال الأشهر القادمة، كاشفاً في الوقت ذاته عن زيارة رسمية قريبة لمسؤولين من الهند إلى سورية.

وفي تصريح لصحيفة الوطن، أكد كانيال أن بلاده فخورة بعلاقاتها مع سورية وعلاقات الصداقة والتعاون معها، علماً أن الجانبين يتعاونان بشكل فاعل في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الهند وسورية، أكد كانيال بأنه يجري العمل حالياً على مشاريع مختلفة وهي قيد الدراسة حالياً، وتشمل زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين، معبراً عن أمله في أن تتحسن الأوضاع خلال الأسابيع القادمة عقب الحالة التي فرضتها «جائحة كورونا»، مؤكداً أن بلاده ستستأنف إعطاء المنح الدراسية من جديد.

وأضاف: نأمل أن يحدث ذلك قريباً جداً، علماً أنه تم الإعلان عن منح دراسية مقدمة من الهند في الأسبوع الماضي أيضاً، ونأمل أن تكون لدينا مشاركة من سورية في المنح الدراسية المقدمة بموجب المجلس الهندي للعلاقات الثقافية «ICCR».

وأشار سفير الهند إلى أن بلاده تعمل أيضاً على كيفية تقديم المزيد من المساعدة الإنسانية، وفقاً لمتطلبات سورية الصديقة، وكذلك تقديم المساعدة التقنية أيضاً.

وفي مجال العلاقات الثنائية، كشف كانيال أنه من المتوقع أن يكون هناك زيارات رسمية بين البلدين، ومنها زيارة رسمية لمسؤولين من الهند إلى سورية ستجري ربما الشهر القادم، مشيراً إلى أنه سيزور سورية أيضاً في نيسان القادم وفد هندي متخصص في مجال تركيب الأطراف الصناعية، مضيفا: نتوقع المزيد من الزيارات ليس فقط من الهند إلى سورية ولكن أيضاً من سورية إلى الهند.

وبالنسبة للتعاون الاقتصادي، أكد كانيال أن البلدين مستمران بالتعاون، مبيناً أنه على تواصل مع رجال الأعمال السوريين بهدف فتح التواصل مع نظرائهم في الهند وعقد مؤتمر عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» قريباً.

وكشف، أن هناك بعض التطورات الإيجابية من حلب، مؤكداً أن هناك العديد من رجال الأعمال السوريين حريصون جداً على إقامة علاقات تجارية مع الهند، وقال: أنا متأكد من أن الأشهر القادمة ستشهد بعض النشاط الإيجابي في مجال التجارة والنشاط الاقتصادي بين الدولتين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *