خبر عاجل
الأسواق استبقت قدوم شهر رمضان برفع الأسعار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الفجوة بين العرض والطلب أدت لارتفاع حتمي ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين شكاوى من تردي واقع النظافة والمياه… رئيس بلدية النشابية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا وفق الإمكانات المتاحة زمن الترقيعات وقرارات “التكويع “! منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة الآسيوية لصوص الشبكات النحاسية يقطعون الانترنت عن حي الكاشف… مدير اتصالات درعا لـ«غلوبال»: باشرنا بالإصلاح وعودة الخدمة قريباً أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً الظهور الأول ليارا صبري في عزاء والدتها ثناء دبسي خربين والسومة يقودان فرقهما لتحقيق نتائج إيجابية “وصايا الصبار” يدخل المنافسة الرمضانية
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

سيارة ” شام الجديدة” في الأسواق قريبا وبسعر منافس

كشف مدير الصناعات الهندسية بوزارة الصناعة م. أسعد وردة أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني لإعادة عمل شركة “سيامكو” للسيارات، وحالياً بانتظار الحصول على موافقة لاستيراد لوازم تصنيع السيارة، وبحال حصل ذلك ستطرح في الأسواق السيارة خلال شهرين من وصول التوريدات.

وذكر م. وردة أن مواصفات السيارة أكثر من جيدة وهي من القياس الوسط وتتناسب مع متطلبات السوق، وسعرها يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن، ويقارب نصف سعر السيارة المماثلة لها في السوق، ليكون بشكل وسطي ٣٥ مليون ليرة في ظل ظروف السوق الحالية، منوهاً إلى أن لوازم السيارات تستورد بالقطع الأجنبي وبالتالي تحدد تسعيرتها وفقاً لذلك.

يشار إلى أن “سيامكو” شركة إيرانية سورية حكومية بالاشتراك مع القطاع الخاص، مرخصة من عام ٢٠٠٧، وتوقفت نتيجة الظروف، وعادت للعمل خلال عام ٢٠١٧ ولكن بشكل متواضع، بحسب قوله.
شام إف أم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *