خبر عاجل
رفع سعر الأسمدة يصدم الفلاحين ومنظمتهم “النائمة”…عضو مكتب تنفيذي في اتحاد الفلاحين لـ”غلوبال”: مذكرة اعتراض للعدول عن القرار الخاطئ حملة ممنهجة من وزارة الكهرباء لضبط الاستجرار غير المشروع للكهرباء في المشآت الصناعية….. ومسؤول في الكهرباء يؤكد أن لا ساعات تقنين محددة درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صحو …حالة الطقس المتوقعة حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة ممانعة دورية شرطة وفاة رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه بمبنى الجامعة … والتحقيقات مستمرة لكشف الملابسات صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو أمير عموري يكشف عن عمره الحقيقي ويؤكد: “لم أفعل شيئا سوى أنني أكملت نصف ديني” في مباراة ودّية: السوري عمر السومة يحرز هدفين المباشرة بإعادة تأهيل أول فندق بدير الزور … رئيس غرفة السياحة لـ”غلوبال”: بدأنا أعمال تأهيل فندق بادية الشام بسوية 4 نجوم مدير عام “النقل الداخلي” بدمشق ل”غلوبال”:  تزويد الباصات بأجهزة “GPS ” بداية الأسبوع القادم
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

سيارة ” شام الجديدة” في الأسواق قريبا وبسعر منافس

كشف مدير الصناعات الهندسية بوزارة الصناعة م. أسعد وردة أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني لإعادة عمل شركة “سيامكو” للسيارات، وحالياً بانتظار الحصول على موافقة لاستيراد لوازم تصنيع السيارة، وبحال حصل ذلك ستطرح في الأسواق السيارة خلال شهرين من وصول التوريدات.

وذكر م. وردة أن مواصفات السيارة أكثر من جيدة وهي من القياس الوسط وتتناسب مع متطلبات السوق، وسعرها يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن، ويقارب نصف سعر السيارة المماثلة لها في السوق، ليكون بشكل وسطي ٣٥ مليون ليرة في ظل ظروف السوق الحالية، منوهاً إلى أن لوازم السيارات تستورد بالقطع الأجنبي وبالتالي تحدد تسعيرتها وفقاً لذلك.

يشار إلى أن “سيامكو” شركة إيرانية سورية حكومية بالاشتراك مع القطاع الخاص، مرخصة من عام ٢٠٠٧، وتوقفت نتيجة الظروف، وعادت للعمل خلال عام ٢٠١٧ ولكن بشكل متواضع، بحسب قوله.
شام إف أم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 1 =