خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

شاب يسرق ٦٣ ألف دولار أمريكي من منزل أهله والأمن الجنائي يفشل محاولة سرقة مستودع أدوية

ادعى إلى قسم شرطة الصالحية بدمشق أحد المواطنين بتعرض منزله للسرقة عن طريق مفتاح مطابق وسرقة مبلغ ٦٣ ألف دولار أمريكي وتكسير كاميرات المراقبة الموجودة ضمن المنزل وبعثرة أثاث المنزل من قبل السارقين.

حضرت دورية من قسم شرطة الصالحية بدمشق وعاينت المكان، بالمتابعة وبالبحث تم الاشتباه بصديق أحد أفراد العائلة كونه يتردد إلى المنزل بشكل متكرر.

تم إلقاء القبض عليه ويدعى (احمد – ز) وإحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على سرقة المبلغ من المنزل بالاتفاق مع ابن صاحب المنزل ويدعى (صلاح -س) حيث قاما بالدخول إلى المنزل بواسطة مفتاح مطابق وافتعال فوضى بالمنزل وكسر كاميرات المراقبة مع سحب بطاقات الذاكرة التابعة لها وسرقة مبلغ ٦٣ ألف دولار أمريكي.

تم إلقاء القبض على ابن صاحب المنزل المدعو (صلاح) وإحضاره إلى مركز القسم، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع صديقه المدعو (احمد) بسرقة المبلغ المالي.

تم استرداد كامل المبلغ وتسليمه لأصحابه بموجب قرار قضائي وتنظيم الضبط اللازم وإحالتهما إلى القضاء المختص أصولاً.

في سياق متصل، ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في حماة بتعرض مستودعه المخصص للأدوية الطبية لكسر وخلع بقصد السرقة وحصر شبهته بشخصين هما المدعو (ماجد. ص) وولده ( وليد).

وبعد التحري وجمع الأدلة قام فرع الأمن الجنائي في حماة بإلقاء القبض على المشتبه به وولده وبتدقيق وضعهما تبين أن المقبوض عليه ( ماجد ) مطلوب بجرم سرقة وبحقه عدة سوابق جرمية بجرائم مختلفة { احتيال وسرقة ــ سلب مبلغ من المال ــ الاتجار بالقطع الأثرية المزيفة ــ سرقة سيارة ـــ السكر العلني ــ ترويج حبوب مخدرة ــ سرقة أغراض منزل }.

وبالتحقيق معهما اعترف الأول بالذهاب برفقة ابنه لسرقة مستودع الأدوية المذكور وعند محاولتهما السرقة سمعا صوت شخص في البناء وهربا.

ومن خلال المتابعة والتحري تم العثور على سيارة مسروقة على طريق (حلب ـــ حماة ) نوعها بيك أب صغيرة ( هافي روي ) بدون بطارية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه ( ماجد ) اعترف بإقدامه على سرقتها بمفتاح كان بحوزته بقصد بيعها لأشخاص متوارين بعد التواصل معهم ثم تركها على الطريق المذكور.

تم العثور على السيارة المسروقة وسلمت إلى صاحبها أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليه وولده إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *