خبر عاجل
إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي
تاريخ اليوم
سبورت

شتانغه يتحدث عن فترة بقائه في سورية وأفضل لحظاته وكيف خذل الجمهور

الألماني بيرند شتانغه مدرب منتخب سوريا سابقاً أكد بأنّه خذل الجماهير السورية أثناء الإخفاق في بطولة كأس أمم آسيا 2019، وأضاف في حديثه لموقع كووورة الشهير: “أشعر بخيبة أمل شديدة لأني خذلت الجماهير التي توقعت نتائج وأداء أفضل، فشلتُ نعم هذا حقيقة وهذه هي كرة القدم”.

وتابع: “لا أعتقد أن الحرب هي من تسببت بذلك الإخفاق فمعظم لاعبي المنتخب محترفين ويعيشون خارج سوريا، ووضعهم المعيشي جيد وبعكس اللاعبين المحليين ولذلك الحرب لم تكن السبب المباشر لفشلنا”.

وأشار شتانغه إلى أن أسوأ خطأ بالنسبة له قبل دخول أمم آسيا بالإمارات هو رهانه على الأسماء الكبيرة والاستسلام للضغوط الكبيرة، وبأنّه كان يجب عليه إضافة 5 لاعبين و هذا اللوم الوحيد الذي يقدمه لنفسه.

وعن تقييمه لتجربته مع منتخب سوريا قال: “كانت محطة مهمة في حياتي، وتعرفت على الكثير من الأشخاص الجدد وكانوا طيبين وكرماء، وهذا أهم من الفوز والخسارة”.

وكشف بأن تأهل نسور قاسيون لمونديال قطر 2022 صعب للغاية، لوجود منتخبات أكثر جاهزية ولديهم لاعبين أفضل.

كما أثنى المدرب بيرند على عمل التونسي نبيل معلول، الذي عمل على زج لاعبين شباب مع لاعبي الخبرة كعمر السومة وإبراهيم العالمة ومحمود المواس وأحمد الصالح.

ولفت الألماني شتانغه إلى أنّه يتابع الدوري السوري على الرغم من سوء النقل التلفزيوني.

وعن رأيه باللاعب السوري: “مثير للاهتمام وقوي بدنيا وعلى مستوى جيد فنيا ويتطور بسرعة كبيرة، وأعتقد أن الفارق قليل مع اللاعب الأوروبي الذي تتوفر له مقومات النجاح والتطوير مع إمكانيات كبيرة، وهم يبذلون جهدا كبيرا في التدريبات والمباريات وأعتقد إذا انتهت الحرب يمكن تطوير الكرة السورية بشكل أكبر”.

وبيّن المدرب بأنّه قد تلقى عروض من منتخبات عربية ولكن انتشار فيروس كورونا دفعهُ للإعتذار.

يذكر أن المدرب بيرند شتانغه قد قاد نسور قاسيون في بطولة كأس آسيا 2019 وتمت إقالته بعد التعادل مع فلسطين والخسارة من الأردن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *