خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شكاوى من انتشار للقمامة وتعدٍ على الطرقات… رئيس بلدية قدسيا لـ«غلوبال»: عقد جديد للنظافة قريباً وتحديد أماكن البسطات والأكشاك في حزيران

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

يشكو القاطنون في بلدة قدسيا بمحافظة ريف دمشق من تردي واقع النظافة، وانتشار البسطات في العديد من الشوارع، بالإضافة إلى سوء واقع العديد من الطرقات.

وأكد عدد من القاطنين في البلدة بشكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» أن هناك إهمالاً في واقع النظافة، إذ لايتم ترحيل القمامة المجمعة بالحاويات بشكل يومي، ما يؤدي لانتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات.

وفي رده على شكاوى المواطنين، أوضح رئيس بلدية قدسيا أحمد حليمة لـ«غلوبال» بأنه خلال الأيام القليلة الماضية انتهى عقد متعهد النظافة في البلدة، وتم تجهيز التعاقد الجديد مع المتعهد ورفعه للجهات المعنية، متوقعاً أن تتم المصادقة على العقد الجديد خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد حليمة أنه ونتيجة لانتهاء العقد انخفضت عمليات ترحيل القمامة ضمن الأحياء، إذ لم تعد تتم بشكل يومي باستثناء الشوارع الرئيسة.

وقال حليمة: متعهد النظافة يقوم حالياً بأعمال الترحيل من دون وجود التزام يجبره على ذلك الأمر، وذلك كمساهمة منه بمساعدة البلدية وأهالي البلدة، وحين تصديق العقد الجديد يصبح هناك التزام بالعقد وفق البنود التي ينص عليها.

وتوقع حليمة بأن يشهد واقع النظافة بأحياء البلدة خلال الأيام القليلة القادمة تحسناً ملحوظاً بعد إبرام التعاقد الجديد.

منوهاً بأن البلدية تتحمل ربع أعباء ترحيل القمامة في البلدة، في حين أن الجزء الأكبر من الأعمال يقع على عاتق متعهد النظافة، وتملك البلدية نحو 5 عمال نظافة، و4 آليات للترحيل وهي غير كافية لتخديم كامل البلدة، علماً أن عدد السكان يزيد على 700 ألف نسمة.

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين حول انتشار البسطات في شوارع البلدة، أكد حليمة بأن البلدية تقوم بحملات لقمع هذه الظاهرة، وتنظيم ضبوط بحق المخالفين، علماً أن هناك بسطات نظامية وجودها مؤقت، ريثما يتم تحديد الأماكن الرسمية لتواجدها.

لافتاً إلى أنه وبعد نحو ثلاثة أشهر وبالتحديد بتاريخ 6/30 سيتم تحديد أماكن تواجد البسطات والأكشاك، وحينها سيتم إنهاء مشكلة ظاهرة انتشار البسطات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *