خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شكاوى من تردي واقع النظافة والمياه… رئيس بلدية النشابية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا وفق الإمكانات المتاحة

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من بلدة النشابية بريف دمشق وبالتحديد من القاطنين بحي تل النشابية من معاناتهم من انتشار القمامة في الشوارع بشكل غير طبيعي، حيث بدأت تغلق الطرقات بشكل غير لائق، وتنتشر خلفها الحشرات والقوارض والروائح الكريهة.

وأشار عدد من القاطنين في البلدة بشكواهم إلى أن البلدة تعاني أيضاً من تردي واقع ضخ المياه، وافتقار البلدة للكثير من الخدمات الرئيسية الأخرى.

رئيس بلدية النشابية حسين جاسم المبارك أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه لاتوجد أي آلية في البلدية لنقل القمامة سواء جرار أم أي نوع من الآليات، لافتاً إلى أنه تقدم بطلب لمحافظة ريف دمشق لإرسال آلية لجمع القمامة، مؤكداً أن المحافظة أرسلت منذ أسبوع سيارات لجمع القمامة وإزالة أكوام القمامة من الشوارع بشكل كامل

وبين المبارك أن إمكانات البلدية ضعيفة جداً ولا توجد إيرادات ونقدم الخدمات للمواطنين وفق الإمكانات المتاحة، لافتاً إلى أن المحافظة تسعى وبالتعاون مع المنظمات الدولية لرفد البلدية بسيارة ضاغطة لجمع القمامة وحل المشكلة بشكل جذري.

وفيما يخص الخدمات الأخرى، كشف المبارك أن بلدة النشابية تعاني من نقص في الخدمات سواء بالمياه والكهرباء والطرقات، وتفتقر لكافة الخدمات الأساسية والضرورية.

وعن واقع المياه في البلدة، لم يخف المبارك وجود شح كبير في المياه لأنها مرتبطة بالكهرباء، حيث أنه يتم قطع الكهرباء أكثر من 22 ساعة مقابل ساعتي تغذية، مضيفاً: نعمل بالتعاون مع المعنيين في وزارة الكهرباء إلى التحويل لمخارج أخرى لتتم تغذية المنطقة بساعات إضافية كي تنعكس على واقع المياه، منوهاً أن مياه الآبار غير صالحة للشرب وبالتالي يضطر قاطنو البلدة لشرائها.

ولفت المبارك إلى أن وضع الصرف الصحي ضمن حدود الوحدة الإدارية سيىء جداً، وبحاجة لإعادة تأهيل من جديد لأن معظم البنى التحتية بحاجة لاستبدال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *