خبر عاجل
الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

“صحة” الحسكة تدعو فاقدي الأطراف لتسجيل أسمائهم… مدير المراكز الصحيةلـ«غلوبال»: المرحلة الأولى للأطفال دون 17 عاماً

خاص الحسكة – عطية العطية

دعت مديرية الصحة في محافظة الحسكة مصابي الحرب أو حالات فاقدي الأطراف السفلية والعلوية من الأطفال حتى 16 عاماً، لمراجعة مركز اللؤلؤة الطبي المحدث بمدينة الحسكة لتسجيل أسمائهم ليتم تقديم وتركيب أطراف صناعية لهم، بالتعاون مع “مركز الخدمات التطوعية والطبية” في القاعدة الروسية بالقامشلي.

وأوضح رئيس المراكز الصحية بمديرية صحة الحسكة الدكتور طلعت عزت في تصريح لـ«غلوبال» بأنه ستتم معاينة الأطفال يومياً من خلال العيادات المختصة وعرضهم على اللجنة الطبية كل يوم خميس في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث.

مضيفاً: بأنه سيتم بعدها إيفادهم وتركيب الطرف المناسب لهم في دمشق، وسيتكلف الطرف الروسي بدفع جميع أجور التصنيع والتركيب والسفر.

وقال عزت: بإمكان الأسر التي لديها طفل فاقد أحد الطرفين السفليين أو كليهما مراجعة مركز اللؤلؤة الطبي المحدث أو مقر الجمعية الطبية السورية في مدينة الحسكة، ساحة الرئيس بجانب مقر شعبة ريف الحسكة للحزب.

وأردف: وذلك لتسجيل وتوثيق الحالات كمرحلة أولى لإجراء عمليات تركيب أطراف سفلية وعلوية لهم، بالتعاون ودعم من الفريق الطبّي الروسي في قاعدة القامشلي.

وبين الدكتور عزت بأن الفريق الروسي قام بزيارة مركز اللؤلؤة الطبّي المحدث في مدينة الحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة والجمعية الطبية السورية، وعاينوا مجموعة من حالات فاقدي الأطراف، وتم اختيار 3 أطفال ليتم تركيب أطراف سفلية لهم، حيث سيتم نقل الأطفال الثلاثة كدفعة أولى إلى المركز الطبّي الروسي في دمشق، لتقديم كامل العلاجات وتركيب الأطراف والتنقل بشكلٍ مجاني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *