خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

“صحة” الحسكة تدعو فاقدي الأطراف لتسجيل أسمائهم… مدير المراكز الصحيةلـ«غلوبال»: المرحلة الأولى للأطفال دون 17 عاماً

خاص الحسكة – عطية العطية

دعت مديرية الصحة في محافظة الحسكة مصابي الحرب أو حالات فاقدي الأطراف السفلية والعلوية من الأطفال حتى 16 عاماً، لمراجعة مركز اللؤلؤة الطبي المحدث بمدينة الحسكة لتسجيل أسمائهم ليتم تقديم وتركيب أطراف صناعية لهم، بالتعاون مع “مركز الخدمات التطوعية والطبية” في القاعدة الروسية بالقامشلي.

وأوضح رئيس المراكز الصحية بمديرية صحة الحسكة الدكتور طلعت عزت في تصريح لـ«غلوبال» بأنه ستتم معاينة الأطفال يومياً من خلال العيادات المختصة وعرضهم على اللجنة الطبية كل يوم خميس في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث.

مضيفاً: بأنه سيتم بعدها إيفادهم وتركيب الطرف المناسب لهم في دمشق، وسيتكلف الطرف الروسي بدفع جميع أجور التصنيع والتركيب والسفر.

وقال عزت: بإمكان الأسر التي لديها طفل فاقد أحد الطرفين السفليين أو كليهما مراجعة مركز اللؤلؤة الطبي المحدث أو مقر الجمعية الطبية السورية في مدينة الحسكة، ساحة الرئيس بجانب مقر شعبة ريف الحسكة للحزب.

وأردف: وذلك لتسجيل وتوثيق الحالات كمرحلة أولى لإجراء عمليات تركيب أطراف سفلية وعلوية لهم، بالتعاون ودعم من الفريق الطبّي الروسي في قاعدة القامشلي.

وبين الدكتور عزت بأن الفريق الروسي قام بزيارة مركز اللؤلؤة الطبّي المحدث في مدينة الحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة والجمعية الطبية السورية، وعاينوا مجموعة من حالات فاقدي الأطراف، وتم اختيار 3 أطفال ليتم تركيب أطراف سفلية لهم، حيث سيتم نقل الأطفال الثلاثة كدفعة أولى إلى المركز الطبّي الروسي في دمشق، لتقديم كامل العلاجات وتركيب الأطراف والتنقل بشكلٍ مجاني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *