خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

صدور قرار بتسوية أوضاع السوريين المقيمين بلبنان

أصدر الأمن العام اللبناني قرارا بتسوية أوضاع السوريين في لبنان باستثناء من بحقهم تدابير عدلية”

وجاء في بيان الأمن العام اللبناني أنه يحق لأصحاب العلاقة تقديم طلبات تسوية أوضاعهم اعتبارًا من 15 آذار/مارس الحالي، وحتى 30 حزيران/يونيو المقبل، مشرا أنه يحق لمن حصل سابقاً على إقامة عمل أو شخصية، وانتهت إقامتهم منذ أكثر من شهر ويرغبون بتسوية أوضاعهم.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء تسوى أوضاعهم في المراكز الإقليمية أو مراكز استقبال طلبات السوريين وفقًا للصلاحية.

وأضاف أن ذلك بعد ضم المستندات المطلوبة إلى جانب تعهد من المتعهد بالمسؤولية الجديد (عمل) دون الحاجة لضم تنازل من المتعهد بالمسؤولية السابق.

وأوضح أنه يحق تقديم طلب للذين دخلوا بصورة شرعية ومنحوا مهلة للمغادرة أو صدر بحقهم قرار بذلك ولم يغادروا.

كما تسوى أوضاع من دخل بصورة شرعية وفق مذكرة الخدمة المستند، من غير فئة تعهد مسؤولية، وخالفوا نظام الإقامة.

وبين الأمن العام اللبناني أن هؤلاء يحصلون على إقامة لدى المراكز الإقليمية أو لدى مراكز استقبال طلبات السوريين وفقًا للصلاحية.

وتقبل طلبات الذين منحوا مهلة لاستخراج إجازة عمل (فئة ثانية، ثالثة، تتوافق وطبيعه عمله) دون أن يتمكنوا منها ويرغبون بالحصول على إقامة.
ونوه إلى أن هؤلاء تقبل طلباتهم لدى المراكز الإقليمية لاستخراج إقامة عمل حصرًا ويرفع الطلب إلى مديرية الأمن العام للقرار.

وأعلن الأمن العام رفضه تقبل طلبات تسوية الأوضاع من دخلوا البلاد أو صدرت بحقهم قرارات بعد تاريخ 15 آذار/مارس 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

43 − 36 =