خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

صدور نتائج فرز المهندسين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أمس قرار فرز المهندسين خريجي العامين الدراسيين (٢٠١٧-٢٠١٨،٢٠١٨-٢٠١٩) الى الجهات العامة.

ويمكن الاطلاع على نتائج الفرز، على الرابط التالي: https://www.results.sy/engsort

وكان مجلس الوزراء أصدر في شهر آذار قراراً يتضمن معايير وضوابط فرز الخريجين من المهندسين.

ووفقا للقرار يتم فرز المهندسين عن طريق برنامج إلكتروني معد لهذه الغاية وفقا للمعايير الآتية “تحديد حاجة الجهات العامة في الدولة من المهندسين وفق مراكز عمل موصفة ضمن بطاقات وصف وظيفي” و”الربط الفعلي بين المؤهلات العلمية للمهندسين -الاختصاصات الفنية الدقيقة ومعدلات التخرج- ومراكز العمل المحددة من قبل الجهات العامة” و”تطابق الاختصاص الدقيق للمهندس مع الاحتياج المحدد ضمن بطاقة الوصف الوظيفي”.

وتمنح الأولوية حسب قرار مجلس الوزراء للأعلى معدلا من المهندسين المتقدمين إلى مركز العمل ذاته وفق الاختصاص الدقيق وعند التساوي بالمعدل أثناء التفاضل على مركز عمل واحد تكون الأفضلية للمهندس الذي تخرج بعدد سنوات أقل ثم الأصغر سنا وفي حال عدم كفاية الاختصاصات الدقيقة لتغطية احتياجات الجهات العامة يتم الفرز على أساس الاختصاص العام وفق بطاقة الوصف الوظيفي.

وبناء على القرار “تكون الأولوية في الفرز للمهندسين من خريجي الجامعات العامة ثم المهندسين من خريجي الجامعات الخاصة في ضوء الاحتياج وفق تسلسل معدلات التخرج ودون الالتزام بنسبة معينة بالفرز لخريجي الجامعات الخاصة”, في حين تطبق أحكام هذا القرار على “الخريجين من المهندسين للسنوات 2017-2018 و2018-2019 ويقتصر فرز المهندسين من خريجي السنوات قبل عام 2017 على المسرحين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وتلتزم الجهة العامة التي يتم فرز المهندس إليها وفقا للقرار المذكور بعدم الموافقة على نقله أو ندبه أو تكليفه أو تحديد مركز عمله خارج مكان مركز العمل المفرز إليه والمحدد وفق بطاقة الوصف الوظيفي لمدة خمس سنوات من تاريخ مباشرته العمل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *