خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

صناعي ينتقد السياسية التي تنتهجها اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء

انتقد الصناعي عصام تيزيني السياسية التي تنتهجها اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، معتبراً أنها ترهق المستهلك وترفع الأسعار.

وبين تيزيني أنه “منذ عامين بدأ العمل بسياسة ترشيد الاستيراد والهدف حماية الصناعة والعملة الوطنيتين وبالتالي حماية المستهلك ولكن للأسف وبعكس ما هو مخطط، لا حماية الصناعة الوطنية ولا ثبات العملة الوطنية أديا إلى ثبات الأسعار، فزاد البؤس وضاق العيش .

وأضاف تيزيني في منشور له على الفيسبوك: اسمحوا بإغراق الأسواق بالسلع بأي طريقه، استيراداً أوتصنيعاً محلياً أو سواهما، اقتصادنا ليس مرتاحاً لنضع شروطاً ونعقد المشوار أمام من يريد أن ينتج أو يدخل سلعة رخيصه تريح الجيوب، لاترهقوا من يريد أن ينتج أو يستورد بطلبات وشروط تجعله ينفر ويهاجر .

وتابع القول: لابأس أن تغضوا الطرف في هذه المرحلة، أقول هذه المرحلة لأنها عصيبة ويصعب تجاوزها بقوانين وقرارات مشددة،شجعوا على العمل في كل مكان، في الأقبية في الأسطح في الأرياف، من لديه قطعة أرض في قريته ويريد أن يقيم مصنعا فيها لا تعرقلوه وتطبقوا عليه شروط الإدارة المحلية المتبعة أيام الرخاء السابقة.

وتابع تيزيني في تدوينته : شجعوه واشكروه فنحن الآن بحاجة لكل ورشه ولكل مصنع ولكل حرفة وفي أي مكان، بعيداً عن أنظمة الإدارة المحلية المعيقة والتي كانت ضرورية تنظيميا قبل الحرب، آن الأوان لإلغاء العمل بقوانين تفرض قيام المصانع فقط في تجمعات محددة ومفروضة”.

وختم تيزيني قائلاً: عندما يكثر المستوردون والمصنعون يتحقق شرط التنافس ويتجدد الأمل بتحسن الأحوال، أما الإصرار على هذه السياسة المتشددة فسنذهب كما يرى الكثيرون إلى حال أسوء لا سمح الله!!!؟.. دعه يعمل دعه يمر.. اقتصاد الظل هو الحل.. مرحليا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *