خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

صيانة العديد من الطرقات للوحدات الإدارية في الريف… مدير الخدمات الفنية بحماة لـ«غلوبال»: ارتفاع أسعار المحروقات أوقف عملنا في 175 وحدة إدارية

خاص حماة – محمد فرحة

تواصل مديرية الخدمات الفنية صيانة الطرقات وتحسين شوارع العديد من الوحدات الإدارية في ريف مدينة حماة بدءاً من السلمية شرقاً مروراً بالريف الجنوبي والغربي لمدينة حماة ومنطقة الغاب وصوران شمالاً ومحردة ومصياف غرباً، وفقاً ما أكده مدير الخدمات الفنية بمحافظة حماة المهندس حكم سباهي.

وأوضح سباهي في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن ورش الخدمات الفنية وآلياتها وعناصرها الفنية لم يتوقفوا عن العمل منذ شهري آذار ونيسان وحتى ماقبل أسبوعين من ارتفاع الأسعار بشكل كبير و لافت، الأمر الذي أوقف عملنا وشله باستثناء المجبول الإسفلتي الذي وصل فيه متر المجبول إلى المليون ليرة.

منوهاً إلى أنه تم تعبيد عدة شوارع في مدينة السلمية وبلدات عقارب والصبورة،  وريفها الشرقي، في حين قمنا بتعبيد طرقات آخرى في ريف حماة الجنوبي مثل قرية تومين جنوباً وريفها الغربي كالربيعة وتيزين وأم الطيور.

أما في مجال ريف حماة الشمالي فقد تم تعبيد طرقات في كل من معردس وصوران وطيبة الامام ومورك وقمحانة، وفي مجال مدينة السقيلبية نفذنا تحسين طرقات في كل من شطحة ومرداش وحيالين والبريدج، زد على ذلك تسليك العديد من الطرقات ورفع الأنقاض أما الآن فيتم التركيز على العمل على النفايات الصلبة.

واستطرد المهندس سباهي في حديثه إلى أن كل هذه الأعمال جاءت بناء على موافقات من المحافظ كطلبات من الأهالي، إذ تعدت تكلفتها المليارات من الليرات.

مبيناً بأنه يوجد في مجال محافظة حماة 104 وحدات إدارية و57 بلدة و14 مدينة كتصنيف إداري من وزارة الإدارة المحلية.

وفي سياق متصل فقد التقى محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة بعدد من الأهالي لبلدات كل من الربيعة والموعة والجافعة، واستمع منهم إلى مطالبهم الخدمية، واعداً إياهم بأنها ستكون محط اهتمام وفقاً لأهميتها وعلى ضوء الامكانات المتاحة.

وعبر الدكتور زنبوعة في حديثه مع الأهالي عن سعادته دوماً عندما يلتقي بهم ويستمع منهم إلى مطالبهم التي غالباً ماتتركز حول مشكلة مياه الشرب وشدة التقنين الكهربائي والطرقات العامة.

بالمختصر المفيد: ما زال العديد من الوحدات الإدارية بأمس الحاجة إلى مزيد من الخدمات في مختلف ريف المحافظة، لكنها إذا ما قيست اليوم مع الأعوام الماضية فيختلف الوضع كثيراً لصالح هذا العام، ليأتي ارتفاع أسعار المحروقات الأمر الذي ادى إلى وقوف العديد من مشروعات العمل، إذ وصل سعر سيارة الإسفلت اليوم ستة عشر متراً إلى عشرة ملايين ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *