خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

تواصل الجهات المعنية خطواتها الهادفة للحدّ من هدر وتسرّب المازوت المخصص لدعم قطاع النقل، وخاصةً عبر توسيع تركيب أجهزة التتبع، وتكثيف المراقبة والدوريات وعمليات الفحص لضبط أي حالات تلاعب قد تحدث.

وفي هذا الصدد، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بمحافظة ريف دمشق إياد النادر في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن عدد الضبوط التي نظمت بحق سائقي وسائط النقل العامة بجرم التلاعب بأجهزة التتبع وصل منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه 100 ضبط.

وأشار النادر إلى أن العقوبات التي تطال السائقين المتلاعبين بأجهزة التتبع تكون قاسية، إذ تبدأ بحجز المركبة، وتنتهي بإحالة المخالف إلى القضاء المختص، باعتبار أن هذا النوع من المخالفات يندرج تحت بند القضايا الاقتصادية.

ونوه عضو المكتب التنفيذي بأن المحافظة أنجزت بشكل كامل تركيب أجهزة التتبع على جميع وسائط النقل العامة العاملة على خطوط المحافظة، علما أنه يتم حالياً تزويد السيارات الحكومية بالأجهزة، كما يتم استكمال الإجراءات لتزويد سيارات الأجرة بالأجهزة.

ولم يخف النادر بأن المحافظة تسعى لإحداث خطوط نقل جديدة وذلك تبعاً للحاجة بما يساهم بتخفيف الأعباء عن المواطنين، علماً أنه يتواجد على ساحة المحافظة نحو 300 خط نقل يعمل عليها مايزيد على 7 آلاف سرفيس.

يشار إلى أن المعنيين يؤكدون أن كشف المتلاعبين بأجهزة التتبع ليس بالأمر الصعب إذ تتم من خلال مراقبة شاشة المراقبة، والتي تشير على الفور بوجود تلاعب بأجهزة الـ«GPS»، وإما من خلال إجراء تفتيش مفاجئ على الآليات المزودة بنظام التتبع أو من خلال ورود شكاوى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *