خبر عاجل
الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

تواصل الجهات المعنية خطواتها الهادفة للحدّ من هدر وتسرّب المازوت المخصص لدعم قطاع النقل، وخاصةً عبر توسيع تركيب أجهزة التتبع، وتكثيف المراقبة والدوريات وعمليات الفحص لضبط أي حالات تلاعب قد تحدث.

وفي هذا الصدد، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بمحافظة ريف دمشق إياد النادر في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن عدد الضبوط التي نظمت بحق سائقي وسائط النقل العامة بجرم التلاعب بأجهزة التتبع وصل منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه 100 ضبط.

وأشار النادر إلى أن العقوبات التي تطال السائقين المتلاعبين بأجهزة التتبع تكون قاسية، إذ تبدأ بحجز المركبة، وتنتهي بإحالة المخالف إلى القضاء المختص، باعتبار أن هذا النوع من المخالفات يندرج تحت بند القضايا الاقتصادية.

ونوه عضو المكتب التنفيذي بأن المحافظة أنجزت بشكل كامل تركيب أجهزة التتبع على جميع وسائط النقل العامة العاملة على خطوط المحافظة، علما أنه يتم حالياً تزويد السيارات الحكومية بالأجهزة، كما يتم استكمال الإجراءات لتزويد سيارات الأجرة بالأجهزة.

ولم يخف النادر بأن المحافظة تسعى لإحداث خطوط نقل جديدة وذلك تبعاً للحاجة بما يساهم بتخفيف الأعباء عن المواطنين، علماً أنه يتواجد على ساحة المحافظة نحو 300 خط نقل يعمل عليها مايزيد على 7 آلاف سرفيس.

يشار إلى أن المعنيين يؤكدون أن كشف المتلاعبين بأجهزة التتبع ليس بالأمر الصعب إذ تتم من خلال مراقبة شاشة المراقبة، والتي تشير على الفور بوجود تلاعب بأجهزة الـ«GPS»، وإما من خلال إجراء تفتيش مفاجئ على الآليات المزودة بنظام التتبع أو من خلال ورود شكاوى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *