خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى… رئيس دائرة الإعلام بوزارة التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: مستعدون للتعامل مع أي شكوى دقيقة ومحقة وليست كيدية

خاص دمشق – علاء كوسا

إن متابعة شكاوى المواطنين في جميع المحافظات عبر منصة تلغرام «غلوبال» “شكاوى المواطن” لا تتوقف ومستمرة على مدار الساعة من خلال التواصل مع كل من يتجاوب معنا من المسؤولين والمعنيين كل حسب موقعه.

وفي هذا السياق، ورد إلى المنصة العديد من الشكاوى التي لها علاقة بمديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مختلف المحافظات، منها مايتعلق حول زيادة أسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد، أو حول مخالفة بيع الخبر والمتاجرة به، أو على الكازيات سواء بيع بسعر زائد أو تلاعب بالكيل، وتم إرسال جميع الشكاوى التي وردت منصة «غلوبال» إلى المعنيين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمتابعتها، ووعدنا بإيجاد حلول لتلك الشكاوى.

رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام كشف في تصريح خاص لـ«غلوبال»بأن الوزارة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي شكوى دقيقة ومحقة وليست كيدية.

وأبدى درغام تعاونه الكامل في معالجة أي شكوى تكون واضحة، من خلال المكان والزمان وتحديد الموضوع واسم الشاكي الصحيح ورقم هاتفه، من أجل الوصول إلى معالجة فورية للشكاوى.

ولفت درغام إلى أن هذه الخطوة تعتبر إيجابية جداً في معالجة شكاوى المواطن، مشيراً إلى أن أي شكوى ترد إلى الوزارة عبر منصة تلغرام «غلوبال» سيتم توجيه دوريات عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمتابعتها والتأكد من صحتها، ليتم بعدها إحالة الموضوع إلى الجهات المختصة للتحقيق فيها ومعاقبة المخالفين.

وختم درغام بالتأكيد على ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى لمنع كل من تسول له نفسه التعدي على حقوق المواطنين، لافتاً إلى أن الشكوى واجب وحق لكل مواطن.

طريقك الصحيح  نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *