خبر عاجل
المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ضمن سياسية التتريك..الإعلان عن تأسيس فصيل مسلح جديد في الشمال السوري تابع لتركيا

أعلن القائد العسكري لفصيل مايسمى “فرقة الحمزة” “عبد الله حلاوة” تأسيس فصيل مسلح جديد يسمى “فرقة القوات الخاصة” بدعم تركي.
وعبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر نشر “حلاوة” إعلان تأسيس الفصيل الجديد وشعاره الذي ضم كتابة اسمه باللغة التركية في إشارة إلى ولائه لـ”أنقرة”، فيما وجّه شكره لمسلحي فصيل “الحمزة” الذي شاركهم القتال لسنوات على حد قوله.


وتحرص الجماعات المسلحة المدعومة تركيا في الشمال السوري على إظهار ولائها لـ”أنقرة” عبر استخدام عبارات باللغة التركية في شعاراتها أو رفع العلم التركي في مناطقها أو وضعه على الزي العسكري لعناصرها.


ومؤخرا بدأت تظهر ملامح التتريك في مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركيا شمال “سوريا” بشكل واضح، حيث عملت “أنقرة” على تمدد مؤسساتها الحكومية نحو الداخل السوري وفرض تدريس لغتها والتعامل بعملتها في تلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *