خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
نيوز

طبيب سوري يزرع أصغر بطارية قلب في العالم


تمكن الطبيب السوري “فادي حسن جوهرة” بالتعاون مع الأطباء في أكبر مستشفى بلندن “سانت جورج” من زرع أصغر جهاز تنظيم ضربات للقلب في العالم .


وكشف موقع المستشفى عن مواصفات الجهاز الذي حجمه لا يتعدى كبسولة الفيتامين عكس أجهزة ضبط نبضات القلب القياسية التي يتم وضعها في صدر المريض مع توصيل الأسلاك إلى القلب.
وأضاف، أن البطارية “Micra” يتم زرعها مباشرة في القلب حيث يقوم بتوصيل نبضات كهربائية من قطب كهربائي وينظم ضربات القلب وهو أصغر بنسبة 93٪ من الأجهزة التقليدية.


وأوضح الدكتور السوري “فادي جوهرة”، استشاري أمراض القلب الذي أجرى العملية مع زميله الدكتور البريطاني “ماناف سوهال”، أنه حتى الآن لا يمكن علاج المرضى الذين يعانون من كتلة AV في سانت جورج إلا باستخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية التي توصل النبضات الكهربائية إلى القلب عبر الأسلاك حيث توفر التقنية اللاسلكية المستخدمة في جهاز Micra” بديلاً هامًا عن الجهاز التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *