خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
نيوز

طبيب سوري يزرع أصغر بطارية قلب في العالم


تمكن الطبيب السوري “فادي حسن جوهرة” بالتعاون مع الأطباء في أكبر مستشفى بلندن “سانت جورج” من زرع أصغر جهاز تنظيم ضربات للقلب في العالم .


وكشف موقع المستشفى عن مواصفات الجهاز الذي حجمه لا يتعدى كبسولة الفيتامين عكس أجهزة ضبط نبضات القلب القياسية التي يتم وضعها في صدر المريض مع توصيل الأسلاك إلى القلب.
وأضاف، أن البطارية “Micra” يتم زرعها مباشرة في القلب حيث يقوم بتوصيل نبضات كهربائية من قطب كهربائي وينظم ضربات القلب وهو أصغر بنسبة 93٪ من الأجهزة التقليدية.


وأوضح الدكتور السوري “فادي جوهرة”، استشاري أمراض القلب الذي أجرى العملية مع زميله الدكتور البريطاني “ماناف سوهال”، أنه حتى الآن لا يمكن علاج المرضى الذين يعانون من كتلة AV في سانت جورج إلا باستخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية التي توصل النبضات الكهربائية إلى القلب عبر الأسلاك حيث توفر التقنية اللاسلكية المستخدمة في جهاز Micra” بديلاً هامًا عن الجهاز التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

31 − = 29