خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

طفس .. هل رضخ المسلحون لمطالب الجيش السوري؟

ذكرت بعض المصادر الخبرية عن توجه المسلحين داخل طفس في ريف درعا الغربي لرفض مطالب الجيش السوري، إلا أن مصادر معارضة متعددة، أكدت خلال الساعات الأخيرة رضوخ التشكيلات المسلحة في المنطقة للمطالب، بعد التلويح ببدء عملية عسكرية.
وفي ظل تضارب الأنباء حول ما أفضت إليه المفاوضات في طقس ، بين الجيش السوري، والفصائل المسلحة، برعاية روسية بخصوص تسليم أو ترحيل مطلوبين من بلدة طفس. أفاد المرصد المعارض بأن ما يسمى بـ “اللجنة المركزية” في درعا التابعة للفصائل المسلحة، أقنعت 3 من المسلحين السابقين المطلوبين للجيش السوري، بقبول الخروج إلى إدلب، بينما لاتزال “اللجنة المركزية” تحاول إقناع بقية المطلوبين الرافضين للاستسلام ولدخول الجيش السوري إلى مدينة طفس.
وحسبما ما ذكر المرصد المعارض فإن اللجنة المركزية طالبت الجيش بمهلة إضافية مدتها 24 ساعة، تنتهي اليوم الجمعة، في حال استمرار رفض المسلحين المطلوبين تنفيذ مطالب الجيش والشرطة العسكرية الروسية، لإنهاء التوتر القائم في مدينة طفس في ريف درعا الغربي.
وشهد يوم أمس تحليقا للطائرات الحربية في أجواء الريف الغربي لدرعا، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ استعادة الجيش السوري السيطرة على درعا بشكل كامل عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

38 − 32 =