خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ظريف: العدوان الأميركي على سورية انتهاك خطير


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن العدوان الأميركي على مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية الشهر الماضي انتهاك خطير لسيادة سورية ووحدة أراضيها.


ونقلت وكالة “سانا” عن ظريف قوله إن “الخطوة التي قاموا بها ضد وحدة وسيادة الأراضي السورية كانت خطيرة جداً ولا نتيجة من ورائها سوى المزيد من زعزعة الأمن في المنطقة”.


وأشار ظريف إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ما زال يسير على خطى سلفه دونالد ترامب في فرض الضغوط وارتكاب الأخطاء الإقليمية رغم اعترافه رسمياً بفشل الضغوط القصوى التي كان يتبعها سلفه.


وفيما يتعلق بالاتفاق النووي الموقع مع بلاده قال إنه “اتفاق متوازن لكن الأمريكيين غير معتادين على الاتفاق المتوازن” مشيراً إلى أن مشكلة المعارضين الأجانب للاتفاق لم تكن القضية النووية أبداً وإنما حاولوا الاستثمار بهذه القضية لإضفاء الطابع الأمني على الملف الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 8 =