خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

عضو مجلس شعب مخاطبا وزير حماية المستهلك: بعد شهرين لن يكون هناك فروج للمواطن!

تساءل النائب في مجلس الشعب بسيم الناعمة، عن سبب إخفاق وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في ضبط أسعار أعلاف الفروج رغم أن مستوردي هذه المواد عددهم لا يتجاوز العشرة، في حين انها تمكنت من تحديد سعر الفروج والمربين بعشرات الالاف!

وخاطب الناعمة، وزير التجاره الداخلية عبر حسابه الشخصي في فيسبوك وقال: “عندما تدخلت الوزاره في ضبط سعر الفروج وحددت السعر ٧٠٠٠ل.س ومن ثم ٧٥٠٠ل.س للكيلوغرام الواحد كان ذلك بغية ضبط السوق وتأمين الفروج للمواطن ومن أجل تأمين هامش ربح ولو بسيط للمربي.

و أضاف: “عندما شعر المربين بأن ربحهم اصبح شبه مضمون رغم بساطته تشجع آلاف المربين للعوده للعمل، وهذا امر مهم جدا لما له من فؤائد كبيره للوطن في تأمين الأمن الغذائي وكسر قانون الحصار!.

لكن وبحسب الناعمة، فان مربي الفروج تفاجأوا مؤخراً برفع سعر الصويا الى ٢٨٠٠٠٠٠ل.س بزيادة ٤٠٠ الف للطن الواحد تقريبا، لافتاً الى توقف بيع الذره بانتظار التسعيره الجديده يوم السبت او الاحد على حد قوله.

وأشار الناعمة الى أن سعر الصويا في لبنان مليونين ليره سوريه فقط والذره مليون ومئهم وخمسون الف، ورأى أنها من المفارقات غير المقبوله، وغير المنطقية، وأضاف متسائلاً: “طالما استطاعت الوزاره ان تضبط سعر الفروج ولم يستطيع مربي واحد ان يتجاوز السعر المحدد بليره سوريه واحده، رغم ان عدد المربين الاف مؤلفه، كيف لا تستطيع ضبط سعر الاعلاف وتحديده رغم ان عدد المستوردين لا يتجاوز العشره او اكثر بقليل؟!.

وبين الناعمة أن اسعار المواد العلفية الجديده سترفع التكلفه الى ١٠٠٠٠ الاف ليره وبالتالي لن يكون هناك فروج للمواطن بعد شهرين، “وهيك بتكون الوزاره ضبطت سعر الفروج بشكل ممتاز، وبتكون حققت الآمن الغذائي لمواطنيها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *