خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

عمل جراحي إسعافي لمريض كورونا بمشفى القامشلي الوطني

تمكن فريق طبي في الهيئة العامة للمشفى الوطني في القامشلي من إزالة انسداد وعائي في الفخذ عبر عمل جراحي إسعافي لمريض أظهرت التحاليل الطبية قبل إجراء العملية أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمشفى الدكتور عمر العاكوب أنه راجع المشفى رجل خمسيني يعاني من ألم شديد أسفل البطن مع شلل في حركة الطرف السفلي الأيسر وبينت الاستقصاءات أنه ناتج عن وجود انسداد وعائي في الشريان الحرقفي بالفخذ تسمى صمة يصل طولها إلى 10 سنتميترات.

ولفت الدكتور العاكوب إلى أن التحاليل الشعاعية والمخبرية التي أجريت قبل العمل الجراحي أظهرت إصابة المريض بفيروس كورونا وهو بحاجة إلى هذا العمل الجراحي الإسعافي لاستخراج الصمة من الشريان الحرقفي الأيسر مبيناً أن فريق المشفى نجح بإجرائه إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بضمان عدم انتقال الفيروس وتمكن من إنقاذ حياة المريض ليعود النبض من جديد على كامل محور الطرف وتراجعت كامل الأعراض.

وأشار الدكتور العاكوب إلى أنه يتم حالياً متابعة تقديم علاج كورونا للمريض بقسم العزل وهو بحالة صحية جيدة ويتماثل للشفاء موضحاً أن حدوث الصمة الوعائية يعود إلى مجموعة من الأسباب أظهرت الدراسات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد أن الإصابة به أحد أسبابها.

يشار أن الكادر الطبي في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تمكن بوقت سابق من إجراء ولادة قيصرية لامرأة مصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *