خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

عمل جراحي إسعافي لمريض كورونا بمشفى القامشلي الوطني

تمكن فريق طبي في الهيئة العامة للمشفى الوطني في القامشلي من إزالة انسداد وعائي في الفخذ عبر عمل جراحي إسعافي لمريض أظهرت التحاليل الطبية قبل إجراء العملية أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمشفى الدكتور عمر العاكوب أنه راجع المشفى رجل خمسيني يعاني من ألم شديد أسفل البطن مع شلل في حركة الطرف السفلي الأيسر وبينت الاستقصاءات أنه ناتج عن وجود انسداد وعائي في الشريان الحرقفي بالفخذ تسمى صمة يصل طولها إلى 10 سنتميترات.

ولفت الدكتور العاكوب إلى أن التحاليل الشعاعية والمخبرية التي أجريت قبل العمل الجراحي أظهرت إصابة المريض بفيروس كورونا وهو بحاجة إلى هذا العمل الجراحي الإسعافي لاستخراج الصمة من الشريان الحرقفي الأيسر مبيناً أن فريق المشفى نجح بإجرائه إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بضمان عدم انتقال الفيروس وتمكن من إنقاذ حياة المريض ليعود النبض من جديد على كامل محور الطرف وتراجعت كامل الأعراض.

وأشار الدكتور العاكوب إلى أنه يتم حالياً متابعة تقديم علاج كورونا للمريض بقسم العزل وهو بحالة صحية جيدة ويتماثل للشفاء موضحاً أن حدوث الصمة الوعائية يعود إلى مجموعة من الأسباب أظهرت الدراسات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد أن الإصابة به أحد أسبابها.

يشار أن الكادر الطبي في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تمكن بوقت سابق من إجراء ولادة قيصرية لامرأة مصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *