خبر عاجل
فنانون عانوا من السرطان الريف المُهمل “إلى ماشاء الله” ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس

راجعت مشفى الباسل في طرطوس، المريضة (و _ ش) ٢٩ سنة، وكانت تشكو من صداع مع اضطراب توازن، وبعد إجراء فحص عصبي كامل واستقصاءات شعاعية للمريضة تبين على صورة الرنين المغناطيسي وجود تشكل كيسي في الحفرة الخلفية للجمجمة على الخط الناصف تحت الخيمة المخيخية وفوق دودة المخيخ.

حيث تقرر إجراء عمل جراحي تحت التخدير العام بمدخل تحت قفوي على الخط الناصف، حيث تم استئصال الكيسة بشكل كامل مع محتوياتها(شعر، زهم)، كما تم إجراء غسيل جيد للمنطقة، مع إرسال عينة للتشريح المرضي.

وحسب وزارة الصحة، بعد العمل الجراحي تم إجراء الفحص العصبي للمريضة وكان طبيعياً مع تراجع الصداع واضطراب التوازن التشريح المرضي” Dermoid cyst..كيسة جلدانية”.

و يتكون طاقم العمل الجراحي من الدكتور سليمان العلي أخصائي جراحة عصبية، والأطباء المقيمين د. يزن حسن، د. أغيد شاش، د. محمد حيدر وطبيبة التخدير الدكتورة ياسمين نبهان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *