خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
اقتصاد | سياسة | نيوز

عن طريق الخداع من أوروبا إلى اللاذقية

تعرض مجموعة سوريين للخداع من مهربين زعما إيصالهم إلى أوروبا، ليتفاجئ المهاجرون بوصولهم إلى الأراضي السورية.

نقل عن مصدر مسؤول في الشركة السورية للنفط بمحافظة طرطوس، تأكيده صحة المعلومات المتداولة عن وصول زورق يحمل لمهاجرين سوريين، كانت نيتهم الهجرة، قبل أن يجدوا أنفسهم على شواطئ سوريا.

وأوضح المصدر أن حوالي 106 أشخاص بينهم أطفال ونساء، تعرضوا للخداع من مهربين اثنين جنسيتهما لبنانية، حيث كان من المقرر نقل المهاجرين بزروقين ضخمين إلى أحد الدول البحرية المجاورة بهدف إيصالهم إلى أوروبا.

مضيفاً أن أحد المهربين أخبرهم بأن عطلاً طرأ على المركب الآخر، ويجب قطره للشاطئ، وخلال الاقتراب من الشاطئ ارتطم المركب بالصخور البحرية، ما اضطر الجميع للنزول فوراً، وذلك الأسبوع الماضي وفق المصدر، مؤكداً أنهم نزلوا في موقع “عرب الملك” التابع للشركة السورية لنقل النفط.

كما لفت المصدر إلى أنه تم إبلاغ خفر السواحل، الذين جاؤوا لمساعدة السوريين الذين كانوا بحالة مأساوية نتيجة البرد الشديد، مضيفاً أنهم كانوا قد غادروا إلى “لبنان” بقصد الهجرة، بعد دفعهم مبالغ مالية تراوحت بين 500 إلى 600 دولار للمهربين.

يذكر أن الكثير من السوريين المتواجدين في لبنان يفكرون بالهجرة إلى أوروبا، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية المتردية التي تعيشها سوريا، إذ يتعرض العديد منهم لخداع ونصب من قبل المهربين خصوصاً في لبنان، وفق ما توثق مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *