خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عواصف مطرية شهدتها أغلب مناطق محافظة طرطوس…مدير الأرصاد الجوية لـ«غلوبال»:التغيرات المناخية يزداد تأثيرها عاماً بعد عام

خاص طرطوس – رفاه نيوف

هطولات مطرية غزيرة على شكل عواصف مطرية عنفية وغير مألوفة، شهدتها أغلب مناطق محافظة طرطوس، يوم الإثنين الفائت حيث تجاوزت الكميات مئة مم في بعض المناطق.

مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر أكد لـ«غلوبال» بأن الهطولات المطرية في مثل هذه الفترة قليلة الحدوث، وإن حصلت فهي بكميات قليلة.

وأوضح بأن هذا الصيف كان لاهباً وكان له الدور الشديد في الطقس السيىء الذي شهدناه، مشيراً إلى أن أثر التغيرات المناخية سيبدو جلياً في السنوات القادمة على منطقتنا.

هذا وقد سجلت منطقة الدريكيش أعلى معدل هطل مطري بالمحافظة، فبلغت 115 مم في دوير رسلان،  و109 مم في الدريكيش، و 90 مم في فجليت، و88 مم في مشتى الحلو، و62 مم في سد الصوراني، و46 مم في الشيخ بدر و 73,5 مم في برمانة المشايخ.

من جهته أشار الدكتور حيدر شاهين رئيس دائرة صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بزراعة طرطوس لـ«غلوبال» إلى عدم حدوث أي تنين بحري أو هوائي يوم أمس كما روجت بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد شاهين أيضاً أنه لا وجود لأي أضرار على الزراعات الأرضية والمحمية نتيجة الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *