خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عواصف مطرية شهدتها أغلب مناطق محافظة طرطوس…مدير الأرصاد الجوية لـ«غلوبال»:التغيرات المناخية يزداد تأثيرها عاماً بعد عام

خاص طرطوس – رفاه نيوف

هطولات مطرية غزيرة على شكل عواصف مطرية عنفية وغير مألوفة، شهدتها أغلب مناطق محافظة طرطوس، يوم الإثنين الفائت حيث تجاوزت الكميات مئة مم في بعض المناطق.

مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر أكد لـ«غلوبال» بأن الهطولات المطرية في مثل هذه الفترة قليلة الحدوث، وإن حصلت فهي بكميات قليلة.

وأوضح بأن هذا الصيف كان لاهباً وكان له الدور الشديد في الطقس السيىء الذي شهدناه، مشيراً إلى أن أثر التغيرات المناخية سيبدو جلياً في السنوات القادمة على منطقتنا.

هذا وقد سجلت منطقة الدريكيش أعلى معدل هطل مطري بالمحافظة، فبلغت 115 مم في دوير رسلان،  و109 مم في الدريكيش، و 90 مم في فجليت، و88 مم في مشتى الحلو، و62 مم في سد الصوراني، و46 مم في الشيخ بدر و 73,5 مم في برمانة المشايخ.

من جهته أشار الدكتور حيدر شاهين رئيس دائرة صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بزراعة طرطوس لـ«غلوبال» إلى عدم حدوث أي تنين بحري أو هوائي يوم أمس كما روجت بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد شاهين أيضاً أنه لا وجود لأي أضرار على الزراعات الأرضية والمحمية نتيجة الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *