خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
ثقافة | حوادث | نيوز

عيد الحب يتحول لعيد الدولار

احتفلت اللاذقية منذ أيام بالتجهيزات التزينية لعيد الحب، حيث تم نثر الورود في الشوارع والمحلات، أما الدباديب فكانت تزين واجهات المحلات باللوان الأحمر.

ومع هذه الطقوس الجميلة والمزينة بالأحمر احتفالاً بعيد الحب، تم تغيير أسم هذا العيد لنطلق عليه ” عيد الدولار” وذلك وفقاً للغلاء الفاحش بأسعار الهدايا، ف الورد الأحمر “الباقة الصغيرة” المؤلفة من عشر ورود تكلف 85 ألف ليرة سورية وربما تتجاوز سعر 100 ألف في يوم العيد أي ما يعادل 22 دولار.

وأما تلك الدباديب التي تزين واجهات المحلات ستبقى للعيد القادم، فوصل سعر الدب من الحجم الكبير ل 800 ألف ليرة سورية أي ما يقارب المليون ليرة وهذا يعني أنه يجب عليك أن تقتني 320 دولار لتحصل على دب.

ف الحب هذه الأيام أصبح مكلفاً و ينبض بالدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *