خبر عاجل
رفع سعر الأسمدة يصدم الفلاحين ومنظمتهم “النائمة”…عضو مكتب تنفيذي في اتحاد الفلاحين لـ”غلوبال”: مذكرة اعتراض للعدول عن القرار الخاطئ حملة ممنهجة من وزارة الكهرباء لضبط الاستجرار غير المشروع للكهرباء في المشآت الصناعية….. ومسؤول في الكهرباء يؤكد أن لا ساعات تقنين محددة درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صحو …حالة الطقس المتوقعة حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة ممانعة دورية شرطة وفاة رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه بمبنى الجامعة … والتحقيقات مستمرة لكشف الملابسات صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو أمير عموري يكشف عن عمره الحقيقي ويؤكد: “لم أفعل شيئا سوى أنني أكملت نصف ديني” في مباراة ودّية: السوري عمر السومة يحرز هدفين المباشرة بإعادة تأهيل أول فندق بدير الزور … رئيس غرفة السياحة لـ”غلوبال”: بدأنا أعمال تأهيل فندق بادية الشام بسوية 4 نجوم مدير عام “النقل الداخلي” بدمشق ل”غلوبال”:  تزويد الباصات بأجهزة “GPS ” بداية الأسبوع القادم
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

غارات جوية روسية على مواقع المسلحين غربي حلب


شنت طائرات حربية روسية، عدة غارات على محيط قرية تقاد غربي محافظة حلب، ردا على انتهاك المسلحين لاتفاق التهدئة الذي ينص على وقف التصعيد في مناطق شمال غربي سوريا.


وقال ناشطون محليون، إنّ طائرات حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري وقصفت بأربعة غارات جوية المنطقة الواصلة بين قرية تقاد ورحاب في الريف الغربي لمحافظة حلب دون وقوع إصابات بشرية.
وقتل يوم الجمعة ثلاثة عناصر من ميليشيا «الجيش الوطني» المدعوم من تركيا إثر استهداف آلياتهم بصواريخ كورينت مصدرها قوات «الجيش السوري» قرب قرية بداما غربي مدينة جسر الشغور في الريف الغربي لمحافظة إدلب.


تأتي التطورات العسكرية في ظل انشغال تركيا بتغيير واعادة تموضع قواعدها العسكرية المنتشرة في محافظة إدلب وحلب، حيث عملت في الأيام الماضية على نقل أكثر من 100 آلية بينها دبابات من الريف الغربي لحلب إلى منطقة جنوب جبل الزاوية أقصى الجنوب لمدينة إدلب.
وسبق أن وقعت الأطراف الضامنة لمسار أستانة اتفاق يقضي بوقف التصعيد والعمليات العسكرية في مناطق شمال غربي سوريا، حيث دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار /مارس من العام الماضي.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

51 + = 58