خبر عاجل
مشتقات الألبان المعالجة بالدهن النباتي البديل الأرخص… رئيس جمعية الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: زيادة الطلب على الإنتاج التصديري تتحكم بالأسعار الكهرباء تزور قاطنين بدف الشوك لدقائق معدودة… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»:سنتابع الشكوى ونرسل ضابطة عدلية للتحقق من وجود خطوط تبادلية الدوري السوري.. الفتوة يهزم حطين والاتحاد أهلي حلب يحسم الديربي صلاح رمضان: “ما كلّ يوم منغيّر مدرب ولن أعتذر للجماهير لهذا السبب” إنجاز سياسي واقتصادي فهل أحسنت جهاتنا العامة قراءته؟ مواطنون يأملون بالحصول على مازوت التدفئة قبل هجوم الشتاء… عضو مكتب تنفيذي مختص بحمص لـ«غلوبال»: 48500 بطاقة حصلت على مخصصاتها تجارة التحطيب تنشط قبل فصل الشتاء… مدير زراعة حلب لـ«غلوبال»: عقوبات مشددة تصل إلى السجن بحق المخالفين هل ينقرض المنتجون بسبب الإهمال؟ التغيير المناخي يهدد الكائنات الحية… مدير بيئة حماة لـ«غلوبال»: ليس لدينا أي تقنيات وقانون البيئة لم ينفذ ”الذهب الأبيض“ يشكو ارتفاع تكاليف إنتاجه…رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور لـ«غلوبال»: غياب دعم الأسمدة رفع فاتورة إنتاج القطن
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

غارات جوية روسية على مواقع المسلحين غربي حلب


شنت طائرات حربية روسية، عدة غارات على محيط قرية تقاد غربي محافظة حلب، ردا على انتهاك المسلحين لاتفاق التهدئة الذي ينص على وقف التصعيد في مناطق شمال غربي سوريا.


وقال ناشطون محليون، إنّ طائرات حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري وقصفت بأربعة غارات جوية المنطقة الواصلة بين قرية تقاد ورحاب في الريف الغربي لمحافظة حلب دون وقوع إصابات بشرية.
وقتل يوم الجمعة ثلاثة عناصر من ميليشيا «الجيش الوطني» المدعوم من تركيا إثر استهداف آلياتهم بصواريخ كورينت مصدرها قوات «الجيش السوري» قرب قرية بداما غربي مدينة جسر الشغور في الريف الغربي لمحافظة إدلب.


تأتي التطورات العسكرية في ظل انشغال تركيا بتغيير واعادة تموضع قواعدها العسكرية المنتشرة في محافظة إدلب وحلب، حيث عملت في الأيام الماضية على نقل أكثر من 100 آلية بينها دبابات من الريف الغربي لحلب إلى منطقة جنوب جبل الزاوية أقصى الجنوب لمدينة إدلب.
وسبق أن وقعت الأطراف الضامنة لمسار أستانة اتفاق يقضي بوقف التصعيد والعمليات العسكرية في مناطق شمال غربي سوريا، حيث دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار /مارس من العام الماضي.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *