خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

غياب الكهرباء يرفع سعر أسطوانة الغاز في “السوداء”… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: 70 يوماً مدة انتظار الرسالة وستنخفض خلال اليومين

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

ليس خافياً على أحد أن الكثير من الأسر كانت تحدد موعد إعداد وجباتها في الوقت المحدد لوصل التيار الكهربائي، فأسطوانة الغاز التي يتم استلامها بعد انتظار لأكثر من شهرين لاتكفي لوحدها.

ومع ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء الحاصل، تختفي “البحصة” التي كانت تستند عليها الأسر في تدبر أمور طبخها، ليعود مركز الثقل إلى أسطوانة الغاز التي بالكاد تكفي لأسابيع قليلة أمام ضنك الحياة، وتعود خشية المواطنين من عودة مسلسل ارتفاع مدة انتظار رسالة الغاز كما كان يحدث في مواسم الشتاء الماضية.

أحد بائعي الغاز في السوق السوداء أوضح لـ«غلوبال» أنه وبالتزامن مع ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وهجوم موسم البرد الذي يتطلب مصادر طاقة أكثر، شهدت أسعار أسطوانة الغاز في السوق السوداء ارتفاعاً كبيراً بأسعارها.

مشيراً إلى أن سعر الأسطوانة بالسوق السوداء يتراوح اليوم بين 150- 200 ألف ليرة، مؤكداً انتعاش طلب المواطنين على شراء الأسطوانات من السوق السوداء.

بدوره، أوضح مصدر خاص في محافظة ريف دمشق لـ«غلوبال» بأن مدة انتظار رسالة الغاز شهدت ارتفاعاً طفيفاً نتيجة لانخفاض الواردات من الغاز، وتصل حالياً مدة الانتظار إلى 70 يوماً.

وتوقع المصدر بأن تشهد مدة انتظار الرسالة تحسناً خلال اليومين القادمين، نتيجة لقدوم توريدات إضافية من الغاز.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *