خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

غياب الكهرباء يرفع سعر أسطوانة الغاز في “السوداء”… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: 70 يوماً مدة انتظار الرسالة وستنخفض خلال اليومين

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

ليس خافياً على أحد أن الكثير من الأسر كانت تحدد موعد إعداد وجباتها في الوقت المحدد لوصل التيار الكهربائي، فأسطوانة الغاز التي يتم استلامها بعد انتظار لأكثر من شهرين لاتكفي لوحدها.

ومع ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء الحاصل، تختفي “البحصة” التي كانت تستند عليها الأسر في تدبر أمور طبخها، ليعود مركز الثقل إلى أسطوانة الغاز التي بالكاد تكفي لأسابيع قليلة أمام ضنك الحياة، وتعود خشية المواطنين من عودة مسلسل ارتفاع مدة انتظار رسالة الغاز كما كان يحدث في مواسم الشتاء الماضية.

أحد بائعي الغاز في السوق السوداء أوضح لـ«غلوبال» أنه وبالتزامن مع ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وهجوم موسم البرد الذي يتطلب مصادر طاقة أكثر، شهدت أسعار أسطوانة الغاز في السوق السوداء ارتفاعاً كبيراً بأسعارها.

مشيراً إلى أن سعر الأسطوانة بالسوق السوداء يتراوح اليوم بين 150- 200 ألف ليرة، مؤكداً انتعاش طلب المواطنين على شراء الأسطوانات من السوق السوداء.

بدوره، أوضح مصدر خاص في محافظة ريف دمشق لـ«غلوبال» بأن مدة انتظار رسالة الغاز شهدت ارتفاعاً طفيفاً نتيجة لانخفاض الواردات من الغاز، وتصل حالياً مدة الانتظار إلى 70 يوماً.

وتوقع المصدر بأن تشهد مدة انتظار الرسالة تحسناً خلال اليومين القادمين، نتيجة لقدوم توريدات إضافية من الغاز.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *