خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد

خاص دمشق – مايا حرفوش

بالتزامن مع قدوم الصيف تكثر هواجس المواطنين من واقع ضخ المياه، لاسيما وأن الحاجة إليها تتضاعف أكثر بهذا الفصل، علما أن هناك أسر وتحديدا ببعض مناطق الريف تستنزفها أزمة المياه إذ يضطرون لدفع مبالغ كبيرة لتأمينها عبر شرائها من الصهاريج الجوالة.

وفي هذا السياق، طمأن معاون المدير العام لمؤسسة المياه في دمشق وريفها، المهندس عمر درويش في تصريح لـ«غلوبال» بأن الواقع المائي في مدينة دمشق حالياً جيد ولا توجد أي انقطاعات تذكر، مؤكدا أنه يتم وبشكل يومي تزويد جميع أحياء مدينة دمشق بفترة وصل تتراوح من 9 – 17 ساعة، وذلك وفقاً للتوزع الديموغرافي والاحتياج المائي.

منوها أن المؤسسة وضعت برنامج مناسب لضخ المياه بمناطق دمشق والريف المحيط، والذي ساهم إلى حد كبير بتحسين واقع المياه لاسيما في العديد من مناطق الريف المحيط التي كانت تعاني من نقص في كميات المياه الواردة.

وأكد المهندس درويش بأن الهطولات المطرية الجيدة خلال موسم الشتاء ستساهم في تحسين واقع ضخ المياه في فصل الصيف الحالي.

ولم يخف المهندس درويش أن ضخ المياه يتأثر بشكل أساسي بتوفر حوامل الطاقة، منوها أنه يتم التنسيق والتعاون مع “الكهرباء” لتكون فترات تقنين الكهرباء متناسبة مع فترات ضخ المياه، منوهاً إلى أن هناك 81 خطاً معفى من تقنين الكهرباء بمحافظة ريف دمشق، بالاضافة إلى وجود عدد كبير من مشاريع أنظمة الطاقة الشمسية التي تساعد بإيصال المياه إلى جميع المناطق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *