خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

فلول “داعش” تهاجم المدنيين بريف الرقة… مصدر طبي لـ«غلوبال»: 6 شهداء و10 مصابين حصيلة الهجوم

خاص المنطقة الشرقية – عطية العطية

استشهد وأصيب عدد من المدنيين بريف محافظة الرقة في كمين قامت به مجموعات من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي، التي تتخذ من منطقة الـ55 مكان تموضع قوات الاحتلال الأمريكي نقاط انطلاق لهجماتها.

وأفاد مراسل «غلوبال» في المنطقة الشرقية أن مجموعة من مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي قاموا باختطاف 6 من العاملين في جمع (الحجر الصوان) في قرية (الترب الصغير) 12 كم عن بلدة معدان جنوب شرقي محافظة الرقة المفتوحة على بادية تدمر بريف حمص.

وتابع المراسل: إن مسلحي “داعش” أطلقوا سراح خمسة من العاملين وتركوا واحداً منهم فقط وقاموا بإعدامه ميدانياً، ليتجمع المدنيون من سكان القرى المحيطة مع المفرج عنهم للبحث عن المسلحين والشاب المخطوف، ليجدوه جثة هامدة وعند نقلهم له انفجرت بهم، كونها قد تم تفخيخها من قبل مسلحي “داعش” الذين قاموا بإطلاق الرصاص العشوائي عليهم بغية قتل عدد أكبر من المدنيين.

وقال مصدر طبي في مستوصف الحمدانية بريف الرقة لـ«غلوبال»: إن انفجار الجثة المفخخة أسفر عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 10 بينهم حالتين حرجة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم حالياً.

وتابع المصدر: الشهداء هم :حميد حميد المحمد، محمد حسن الموسى، علي حمود الخلف، محمد جاسم السيد وشقيقه أحمد جاسم السيد، ومحمد خلف الجرجيس.

مضيفاً: إن المصابين هم 10 أشخاص من بينهم الشابين اسماعيل الحناطة ومحمود مضحي الجرجيس إصابتهما بليغة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *