خبر عاجل
المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل
تاريخ اليوم
نيوز

في أكبر مسابقة توظيف..نجاح قرابة 28 ألفا من المسرحين من الخدمة العسكرية

افادت وزارة التنمية الإدارية بنجاح نحو 28 ألفا من المسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية مركزية ضمن أكبر مسابقة تم تنظيمها ليدخلوا وظائفهم خلال الفترة المقبلة من الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة وفي جميع المحافظات.

ونشرت الوزارة اليوم أسماء الناجحين في اختبار المسرحين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة في جميع المحافظات، موضحة أن العدد الكلي للمتقدمين للمسابقة من جميع الفئات بلغ 27780 مسرحاً نجح منهم 27723 حيث بلغت نسبة النجاح 79ر99 بالمئة.
واضاقت الوزارة أن المسرحين الذين لم يحظوا بفرصة التعيين سيعودون إلى برنامج دعم وتمكين المسرحين حيث يستمر المسرح غير الناجح والناجح غير المعين بالاستفادة من البرنامج في مرحلته الثانية من الدعم المالي ومن المسار التدريبي وتسهيل النفاذ إلى فرص العمل في القطاعين العام والخاص والاستفادة من التمويل المتاح للمشاريع متناهية الصغر.

وقبل أسبوعين أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن أسماء أكثر من 10 آلاف ناجح من المسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية من الفئتين الأولى والثانية ليدخلوا وظائفهم خلال الفترة المقبلة بمختلف الاختصاصات المهنية والعلمية وفي جميع المحافظات من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد والثانوية.

يذكر أن وزارة التنمية الإدارية أعلنت في أيلول العام الماضي عن تنظيم أول مسابقة واختبار لتعاقد الجهات العامة مع عدد من المسرحين المقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم لسد احتياجاتها من اليد العاملة بعقود سنوية وفق أحكام المادة 146 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *