خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
اقتصاد | حوادث | فيديو

في الأسواق أشواك سامة ولحم دسم

دخلت سمكة “أسد البحر” ذات الشكل الغريب الذي يشبه لحد ما أسد الغابة، المياه الإقليمية السورية، منذ حوالي العقد والنصف، بواسطة السفن البحرية التجارية القادمة من البحر الأحمر، واستوطنت كبيوض جاهزة للتفقيس، وذلك وفق الرواية الشعبية المتداولة بين الصيادين.

ورغم أسعارها المنخفضة نوعاً ما 5000 ليرة للكغ الواحد والإقبال عليها نظرا لذلك، إلا أن أشواكها السامة وقفت حائلاً دون صيدها بكميات كبيرة، كما يقول الصياد “عبد الرحمن حبيشي” من طرطوس.

ويضيف يتم اصطيادها بالشباك والسنارة على حد سواء وتتواجد في أعماق بسيطة لا تتجاوز الخمسين متراً في أكثر الأحوال، إلا أن عملية تخليصها من السنارة والشباك تحتاج إلى حذر وبراعة كبيرة من الصياد، خوفاً من أشواكها السامة التي تستخدمها للدفاع عن نفسها.

الطاهي “موسى عوض” المتخصص بطهي الأسماك في مدينة طرطوس قال إن سمكة “أسد البحر” أحد الأسماك اللذيذة الطعم، لحمها كثيف ودسم ويتم طهيها إما بالقليل من الزيت النباتي أو بالصينية مع الصوص الحار.

يذكر أن سمكة أسد البحر تعتبر من الأنواع الشعبية، التي كانت فيما مضى رخيصة الثمن وبمتناول الجميع، قبل أن يصبح ثمن أقل كغ منها 5000 ليرة، أي نحو 10% من قيمة الراتب الشهري لغالبية الموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *