خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

في السويداء يدفعون دمهم ويقتاتون القليل

اشتكى جنود من الجيش السوري في محافظة السويداء من تقنين مخصصات الطعام في أماكن خدمتهم، مؤكدين أن الخضروات الورقية باتت وجبة رئيسية وشبه يومية (السلق و السبانخ).

وتحدث عدة جنود في الجيش السوري، يخدمون في مواقع مختلفة، من تخفيض مخصصاتهم من الطعام، منذ مطلع العام الحالي، إذ أكدت الشكاوى التي وردت أن تخفيض المخصصات يشمل صنوف عديدة من الطعام.

وقال أحد المجندين في السويداء إن وجبة البيض على سبيل المثال كانت يومية في مكان خدمته، لكنها أصبحت مرة أو مرتين كل أسبوع، أما الدجاج “لم نرى ريشه منذ شهرين”، على حد قوله، بالإضافة إلى اختفاء المعلبات.

وأضاف المجند أن تقنين مخصصات الطعام شمل صنوف عديدة، أما السكر كان الجندي يحصل على كيلو شهرياً، وهذا الشهر حصلنا على نصف كيلو فقط، لافتاً إلى أن الخضروات الورقية باتت وجبة شبه يومية، “يوم سلق يوم سبانخ ويوم سبانخ ويوم سلق”.

حيث صرح مصدر من ضباط الجيش السوري، أن سبب هذه الشكاوى عن نقص مخصصات الطعام، يرجع إلى وجود قرار جديد بعدم توزيع مخصصات الجندي الذي يكون في إجازة.

واعتبر المصدر أن شكاوى المجندين عن نقص مخصصات الطعام وتقنينه محقة لكنها غير دقيقة، مضيفاً أنه قد يكون الفساد في توزيع المخصصات في بعض القطع العسكرية سبباً في نقصها.

إلا أن تبرير المصدر يؤكد صحة شكاوى الجنود عن وجود نقص في المخصصات، حيث أكد أحدهم، أن هناك شائعات تسري أن الخدمة ستصبح 15 يوماً مقابل 15 يوماً إجازة، لامتصاص استياء الجنود.

المصدر: السويداء 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *