خبر عاجل
حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا رفع سعر السكر المباشر على البطاقة الذكية مصادر دبلوماسية في دمشق تؤكد عدم وجود تفاوض مع الأمريكيين بشأن الصحفي الأمركي “تايس” أصالة نصري تقع في ذات فخ إليسا وهيفاء وهبي محافظ حماة يكرم الطفلتين ألمى فجر وجودي حميش لمشاركتهما في مسابقة تحدي القراءة في الإمارات قرارات بإعفاء مسؤولين في محافظة اللاذقية بعد حادثة وفاة المهندسة ندى داؤد بين التعثر والمضي … الشركة العامة للمشاريع المائية بحماة تنفذ أعمال بقيمة 60 مليار ليرة سورية حادثة الصرف الصحي تثير مخاوف وتساؤلات … سرقة الأغطية تسبب الكوارث وتبدد مئات الملايين … مدير الصرف الصحي بدمشق ل”غلوبال”: لدينا 30 ألف ريكار ونطلب تعاون المواطنين
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

في السويداء يدفعون دمهم ويقتاتون القليل

اشتكى جنود من الجيش السوري في محافظة السويداء من تقنين مخصصات الطعام في أماكن خدمتهم، مؤكدين أن الخضروات الورقية باتت وجبة رئيسية وشبه يومية (السلق و السبانخ).

وتحدث عدة جنود في الجيش السوري، يخدمون في مواقع مختلفة، من تخفيض مخصصاتهم من الطعام، منذ مطلع العام الحالي، إذ أكدت الشكاوى التي وردت أن تخفيض المخصصات يشمل صنوف عديدة من الطعام.

وقال أحد المجندين في السويداء إن وجبة البيض على سبيل المثال كانت يومية في مكان خدمته، لكنها أصبحت مرة أو مرتين كل أسبوع، أما الدجاج “لم نرى ريشه منذ شهرين”، على حد قوله، بالإضافة إلى اختفاء المعلبات.

وأضاف المجند أن تقنين مخصصات الطعام شمل صنوف عديدة، أما السكر كان الجندي يحصل على كيلو شهرياً، وهذا الشهر حصلنا على نصف كيلو فقط، لافتاً إلى أن الخضروات الورقية باتت وجبة شبه يومية، “يوم سلق يوم سبانخ ويوم سبانخ ويوم سلق”.

حيث صرح مصدر من ضباط الجيش السوري، أن سبب هذه الشكاوى عن نقص مخصصات الطعام، يرجع إلى وجود قرار جديد بعدم توزيع مخصصات الجندي الذي يكون في إجازة.

واعتبر المصدر أن شكاوى المجندين عن نقص مخصصات الطعام وتقنينه محقة لكنها غير دقيقة، مضيفاً أنه قد يكون الفساد في توزيع المخصصات في بعض القطع العسكرية سبباً في نقصها.

إلا أن تبرير المصدر يؤكد صحة شكاوى الجنود عن وجود نقص في المخصصات، حيث أكد أحدهم، أن هناك شائعات تسري أن الخدمة ستصبح 15 يوماً مقابل 15 يوماً إجازة، لامتصاص استياء الجنود.

المصدر: السويداء 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 9 =