خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة الأسواق استبقت قدوم شهر رمضان برفع الأسعار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الفجوة بين العرض والطلب أدت لارتفاع حتمي ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين شكاوى من تردي واقع النظافة والمياه… رئيس بلدية النشابية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا وفق الإمكانات المتاحة زمن الترقيعات وقرارات “التكويع “! منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة الآسيوية لصوص الشبكات النحاسية يقطعون الانترنت عن حي الكاشف… مدير اتصالات درعا لـ«غلوبال»: باشرنا بالإصلاح وعودة الخدمة قريباً أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً الظهور الأول ليارا صبري في عزاء والدتها ثناء دبسي خربين والسومة يقودان فرقهما لتحقيق نتائج إيجابية
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

في السويداء يدفعون دمهم ويقتاتون القليل

اشتكى جنود من الجيش السوري في محافظة السويداء من تقنين مخصصات الطعام في أماكن خدمتهم، مؤكدين أن الخضروات الورقية باتت وجبة رئيسية وشبه يومية (السلق و السبانخ).

وتحدث عدة جنود في الجيش السوري، يخدمون في مواقع مختلفة، من تخفيض مخصصاتهم من الطعام، منذ مطلع العام الحالي، إذ أكدت الشكاوى التي وردت أن تخفيض المخصصات يشمل صنوف عديدة من الطعام.

وقال أحد المجندين في السويداء إن وجبة البيض على سبيل المثال كانت يومية في مكان خدمته، لكنها أصبحت مرة أو مرتين كل أسبوع، أما الدجاج “لم نرى ريشه منذ شهرين”، على حد قوله، بالإضافة إلى اختفاء المعلبات.

وأضاف المجند أن تقنين مخصصات الطعام شمل صنوف عديدة، أما السكر كان الجندي يحصل على كيلو شهرياً، وهذا الشهر حصلنا على نصف كيلو فقط، لافتاً إلى أن الخضروات الورقية باتت وجبة شبه يومية، “يوم سلق يوم سبانخ ويوم سبانخ ويوم سلق”.

حيث صرح مصدر من ضباط الجيش السوري، أن سبب هذه الشكاوى عن نقص مخصصات الطعام، يرجع إلى وجود قرار جديد بعدم توزيع مخصصات الجندي الذي يكون في إجازة.

واعتبر المصدر أن شكاوى المجندين عن نقص مخصصات الطعام وتقنينه محقة لكنها غير دقيقة، مضيفاً أنه قد يكون الفساد في توزيع المخصصات في بعض القطع العسكرية سبباً في نقصها.

إلا أن تبرير المصدر يؤكد صحة شكاوى الجنود عن وجود نقص في المخصصات، حيث أكد أحدهم، أن هناك شائعات تسري أن الخدمة ستصبح 15 يوماً مقابل 15 يوماً إجازة، لامتصاص استياء الجنود.

المصدر: السويداء 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *