خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من عدد من سكان حي كشكول الذي يتبع إدارياً لمدينة جرمانا في ريف دمشق، عن قيام بلدية جرمانا من استثناء الحي من كافة الخدمات التي تقدمها لمدينة جرمانا.

مشيرين إلى أن شوارع كشكول ترابية وبحاجة إلى تزفيت، كما يعاني القاطنون من انتشار البسطات العشوائية في الشوارع، وانتشار الورش المخالفة ضمن الأبنية السكنية.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة جرمانا المهندس كفاح الشيباني في تصريح لـ«غلوبال» بأنه لايوجد تمييز في الخدمات مابين كشكول وجرمانا، لافتاً إلى أن الخدمات التي تقدمها بلدية جرمانا كبيرة جداً وبالتساوي بين جميع أحياء المدينة.

وأوضح الشيباني أنه تم تنفيذ عدد كبير من المشاريع الخدمية بكشكول سواء صرف صحي أو مياه أو خدمات أخرى تجاوزت المليار ليرة، وهذا الكلام موثق من خلال العقود النظامية، مجدداً تأكيده على أن المجلس البلدي يتعامل مع أحياء جرمانا بالتساوي من دون تمييز حي عن آخر.

وأكد الشيباني أن شوارع كشكول محفرة وتحتاج إلى إعادة ترميم وتزفيت ومن المستحيل تزفيت هذه الشوارع كلها، ولكن نعمل على تزفيت الشارع العام في كشكول، كما يوجد في جرمانا 10مشاريع تزفيت، حصة كشكول منها تزفيت حارتين.

وفيما يخص سوق كشكول، لفت الشيباني إلى أن العمل جارٍ لإحداث سوق شعبي في الحي، وسيكون جاهزاً كأقصى حد نهاية حزيران القادم، وسيتم نقل كل البسطات والأكشاك المخالفة إليه.

وختم تصريحه بالتأكيد على أن كشكول تأخذ حصتها من الخدمات بشكل كامل كأي من أحياء جرمانا، مشيراً إلى أنه يوجد عقد نظافة خاصة بالحي بتكلفة مليار ونصف ليرة ترحيل وكناسة سنوياً. 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *