خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قاطنو ببيلا يناشدون “الكهرباء” بإزالة الخطر عنهم وإعادة وصل الكابلات… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: سنتواصل مع المعنيين لإيجاد حل

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

تشكو العديد من أحياء بلدة ببيلا بمحافظة ريف دمشق من غياب الكهرباء بشكل كامل منذ أكثر من أسبوع، إذ تسببت الرياح القوية بقطع كابلات الكهرباء، علماً أن الأهالي تقدموا بعشرات الشكاوى لمركز طوارئ البلدة من دون أن يجدوا أي تجاوب يذكر من قبلهم.

ويشير عدد من القاطنين في بلدة ببيلا بشكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» إلى أن هناك نحو 900 منزل بأحياء(الحقل الأصفر، والمعدنلي، والسبيل، والفرن ومعمل المخلل، وبيت الناشف) غائبة عنها التغذية الكهربائية منذ أسبوع، والأخطر من ذلك هو أن الكابلات الكهربائية التي قطعتها العاصفة بقيت متروكة بالشوارع من دون أن يعاد وصلها وإعادتها إلى الأعمدة، وأصبحت تشكل خطراً كبيراً على المارة.

ويأمل القاطنون من المعنيين بالكهرباء إيجاد حل لمعاناتهم المستمرة منذ أيام طويلة، كما ويطالبون بإعادة وصل الكابلات وابعاد الأخطار المحدقة بالمارة.

وفي سياق آخر، يشكو القاطنون في البلدة من استمرار تردي واقع ضخ المياه رغم الوعود الكثيرة التي أطلقها المعنيون في المياه بتحسين واقع الضخ، مشيرين إلى أنهم مازالوا يضطرون لشراء المياه عبر الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة.

بدوره، رئيس بلدية ببيلا محمد عنتر أكد في تصريح لـ«غلوبال» بأنه سيعمل على التواصل مع شركة كهرباء ريف دمشق لإيجاد حل لمعاناة القاطنين.

وأوضح عنتر بأن برنامج تقنين الكهرباء في البلدة قاسي، إذ يتم وصل التيار لمدة لاتتجاوز الساعتين خلال اليوم الواحد.

وفيما يتعلق بواقع ضخ المياه، أكد عنتر بأن تحسين الضخ مرتبط بواقع الكهرباء، علماً أن هناك 12 بئر مياه موصولة على خطوط معفاة من التقنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *