خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

قالب الكاتو يصل سعره 300 ألف ليرة حسب الماركة، ومسؤول يدعو النساء لصنعه في المنزل: ما بيكلف أكتر من 15 ألف

برر رئيس لجنة الصناعات الغذائية بغرفة صناعة دمشق وريفها، طلال قلعجي، ارتفاع سعر الحلويات، بأنه تابع لارتفاع سعر المواد الأولية، لافتا أن كافة مستلزماتها تقريبا مستوردة مثل السمن الحيواني، الذي بات سعر الطن الواحد منه 11 ألف يورو، بينما لا يوجد سوى الفستق الحلبي مصنع محلياً وسعر الكيلو غرام منه بحدود 70 ألف ليرة.

وأضاف: الحفاظ على الأسعار أمر مستحيل بعد الحرب الروسية الأوكرانية، محملا المواطنين جزء من مسألة ارتفاع الأسعار، وقال إنه وفور الحديث عن انقطاع مادة الزيت على سبيل المثال، فإن المواطن “بيروح بياخد كرتونتين تلاتة”، وهذا ما يؤدي إلى استغلال من أصحاب النفوس الضعيفة الذين يرفعون الأسعار.

وفيما يخص ارتفاع سعر قوالب الكيك خصوصاً، قال قلعجي في تصريحات إذاعية: إن الأسعار تتفاوت بين 50 و100 وحتى 300 ألف ليرة بحسب الماركة، وأضاف أن ربة المنزل تستطيع شراء قالب كاتو سادة «وتساوي عليه شوية كريما ومابيكلفها أكتر من 15 ألف».

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *