خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

قسد تصطدم مع الروس بريف الحسكة وطائرة روسية تتدخل

نشب عراك بالأيدي بين قوات ” الأسايش ” التي تعتبر الذراع الأمني لقوات ” قسد” مع دورية لقوات الشرطة العسكرية الروسية، اثناء محاولة مسلحي الاسايش منع مرور الدورية الروسية عبر حاجز لهم بريف الحسكة الشمالي الغربي ما جعل الطائرات الروسية تتدخل وتقصف الحاجز بالقنابل الحرارية.
ونقل تلفزيون الخبر عن مصادر محلية أن”خلافًا جرى ما بين القوات الروسية من جهة وقوات ” الأسايش ” المدعومة من الاحتلال الأمريكي عند حاجز قرية عين العبد بالقرب من تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي”
وأضافت المصادر ان الخلاف بدأ بمحاولة ” الأسايش ” منع الدورية الروسية من المرور عبر حاجز لها تطور إلى نشوب عراك بالأيدي بين الطرفين، بعدها تدخلت طائرة مروحية روسية في أجواء المنطقة وألقت قنابل حرارية على الحاجز.
وتعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها بين قوات قسد والقوات الروسية في الشمال الشرق السوري ، وذلك بعد حدوث حوادث بين القوات الروسية المتواجدة بشكل شرعي مع قوات الاحتلال الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *