خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

قسد تفرج عن الدفعة ١٢ من المحتجزين داخل مخيم الهول بالحسكة

قامت ” قسد” اليوم بالإفراج عن دفعة جديدة من النازحين السوريين المحتجزين داخل مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة الواقع تحت سيطرتها حسبما أفادت جريدة الوطن.

ولفتت الجريدة الة أن ١٠٥ أسرة من نازحي مدينة منبج بريف حلب، مؤلفة من ٣٤٥ شخصًا غالبيتهم من الأطفال والنساء كانوا محتجزين في مخيم الهول شرقي الحسكة الواقع تحت سيطرة “قسد” منذ سنوات عدة، غادروا المخيم اليوم السبت متوجهين إلى قراهم وبلداتهم.

وتعتبر الدفعة الجديدة هي الدفعة 12 التي يتم الافراج عنها من قبل “قسد” بعد الضغوط و المظاهرات الشعبية التي كانت تخرج خلال الفترة الماضية  كان مطلبها الاول الافراج عن المحتجزين داخل المخيمات.

وأوضحت الجريدة نقلا عن مصادر محلية  أن مسلحي “قسد” يعملون حالياً على تسجيل أسماء جديدة للنازحين الراغبين بالخروج، مخصصة لأهالي مدينة دير الزور خلال الايام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *