خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

قسد تفرج عن الدفعة ١٢ من المحتجزين داخل مخيم الهول بالحسكة

قامت ” قسد” اليوم بالإفراج عن دفعة جديدة من النازحين السوريين المحتجزين داخل مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة الواقع تحت سيطرتها حسبما أفادت جريدة الوطن.

ولفتت الجريدة الة أن ١٠٥ أسرة من نازحي مدينة منبج بريف حلب، مؤلفة من ٣٤٥ شخصًا غالبيتهم من الأطفال والنساء كانوا محتجزين في مخيم الهول شرقي الحسكة الواقع تحت سيطرة “قسد” منذ سنوات عدة، غادروا المخيم اليوم السبت متوجهين إلى قراهم وبلداتهم.

وتعتبر الدفعة الجديدة هي الدفعة 12 التي يتم الافراج عنها من قبل “قسد” بعد الضغوط و المظاهرات الشعبية التي كانت تخرج خلال الفترة الماضية  كان مطلبها الاول الافراج عن المحتجزين داخل المخيمات.

وأوضحت الجريدة نقلا عن مصادر محلية  أن مسلحي “قسد” يعملون حالياً على تسجيل أسماء جديدة للنازحين الراغبين بالخروج، مخصصة لأهالي مدينة دير الزور خلال الايام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *