خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

كاتب “الندم” يتراجع عن قراره ويعود للكتابة : “أريد أن اعمل وأكون فاعلاً في المجتمع”

بعد أن أعلن سابقاً بأنه “لن يكتب للتلفزيون يوماً شيئاً لا يشبهُنا، حتى لو أصبح عاطلاً عن العمل” كشف الكاتب حسن سامي يوسف أنه في طور العمل على مسلسل تلفزيوني يحمل اسم “صلاة الغائب” بالشراكة مع زوجته.

يوسف أكد أن الكتابة التلفزيونية هي مصدر دخله الوحيد، متسائلاً ماذا سيحدث له ولزوجته في حال توقف هذا الدخل بشكل كامل هل سيجوع أم سيتعرى ، مضيفاً أن أبناء أشقائه بالخارج لن يسمحوا لهذا السيناريو القبيح على حد تعبيره من أن يحدث ، لكنه شدد على أنه يريد أن يعمل ويكون فعالاً في المجتمع ، معلقاً: “أريد أن أشتغل، أن أكون فاعلاً في المجتمع، وخاصة أنني أتمتع بصحة جسدية لا بأس بها، أما صحتي الذهنية فهي أكثر من جيدة”.

وبين يوسف أنه أصبح يدرب نفسه على العيش متخلياً عن كماليات الحياة ، معلناً أنه يعيش الآن على فسحة أمل صغيرة، و لن يكترث في حال عمله الجديد الذي يكتبه كسابقاته لن يبصر النور بالقول: “وإنْ لم يرَ هذا المسلسلُ النورَ، فأيضاً: لا بأس”.

وكان سبق ليوسف أن كشف بأنه كتب مسلسلين تلفزيونيين كبيرين لكنهما لم يليقا استحسان المنتجين بحجة أن العمل لا يحوي “أكشن” وصعب تسويقه .
وعلق يوسف على الرفض بالقول :” أنا كاتبٌ مغروسٌ في وحل الواقع، ولا أستطيع أن أصنع مسلسلًا عالقًا في الفراغ، وغيرَ محدّد المعالم، أكان من حيث الزمان أو المكان أو الشخوص، أو من حيث الهمّ قبل هذا كله، حتى لو أصبحت عاطلًا عن العمل قولاً وفعلاً” .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *