خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | حوادث | نيوز

كارثة في الثروة الحيوانية السورية..وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار اللحوم


كشف وزير الزراعة السوري حسان قطنا عن أضرار كبيرة في الثروة الحيوانية، منذ بدء الأزمة السورية، مؤكدا أن البلاد فقدت 50 في المئة من ثروتها الحيوانية
وحول المنشآت الزراعية في قطاع الدواجن قال قطنا أن لدينا حاليا 40 في المئة منها مستثمر وفقدنا 50 في المئة من الثروة الحيوانية من الأغنام والأبقار عبر تهريبها ونفوقها بسبب الإرهاب إما بالقتل أو الذبح بسبب الجوع”.
في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، أوضح الوزير السوري أن التقديرات تشير الى ان البلاد خسرت ما بين 40 إلى 50 في المئة من الدواجن ترتبط بنسب الاستثمار للمنشآت.
وحول الاسعار قال قطنا ان أسعار اللحوم مرتفعة لأن المربي لا يبيع إلا حسب الحاجة، لافتا إلى أن الأسعار ترتفع أيضا لانخفاض نسبة العرض، مضيفا سوريا كانت تستورد العجول، لكن نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية بسبب فرق العملة أصبحت الأسعار للحوم المستوردة عالية جدا.
فيما أكد أن الحكومة سمحت باستيراد اللحوم والقطعان الحية، واستعاضت بزيادة إنتاج الدواجن إلا أنها اصطدمت أيضا بارتفاع سعر الأعلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *